أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تعيين مصطفى بن جعفر رئيسا للهيئة الوطنية للإستشارة الوطنية حول مسار اللامركزية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت رئاسة الحكومة اليوم، عن تكليف مصطفى بن جعفر برئاسة الهيئة التنظيمية للاستشارة الوطنية حول مسار اللامركزية..

واستقبل رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ وزير الشؤون المحلية، لطفي زيتون، الذي كان مرفوقا بكل من مصطفى بن جعفر، رئيس الهيئة التنظيمية، ومنذر بوسنينة، رئيس الهيئة العامة للاستشراف ومرافقة مسار اللامركزية.
وأكد بلاغ رئاسة الحكومة، المنشور على صفحتها على فيسبوك، أنّ اللقاء تمحور حول متابعة عملية الإعداد لهذه الاستشارة، مشيرة إلى أن الفخفاخ عبر عن دعمه وحرصه على تنظيمها في أفضل الظروف، وفي آجالها المعلنة، بما يساعد على إجراء تقييم موضوعي لمسار اللامركزية، في سياق مقاربة تشاركية تجمع مقترحات وتصورات كل الفاعلين، من الإدارة والجهات ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الوطنية والهياكل الدولية المشاركة.
وكان لطفي زيتون، أكد في ندوة صحفية، أنه سيتم تشريك حوالي 10 آلاف شخص في هذه الاستشارة، من مستشارين ورؤساء بلديات، وأعوان الإدارة البلدية والمواطنين والشركاء الداعمين من المجتمع المدني والمنظمات الوطنية والدولية والخبراء.
وأبرز أن الاستشارة ستنتظم بقصر المؤتمرات، وإنها تهدف إلى تعميق الحوار بخصوص بسط القضايا الرئيسية والتحديات والرهانات الكبرى.
وشدد على أنه تم اختيار مصطفى بن جعفر، الرئيس السابق للمجلس التأسيسي، لرئاسة هيئة التنظيم، ولمرافقة هذه الاستشارة إلى حين إصدار تقريرها الأول.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى