أحداثأهم الأحداثدولي

من التحذير إلى الوعيد… تركيا تتوعّد مصر بالرد على أي استهداف لقاعدة “الوطية” في ليبيا

اسطنبول ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قالت مصادر تركية رفيعة المستوى، اليوم الثلاثاء، إن أنقرة حذّرت مصر بعد استهداف قاعدة الوطية في ليبيا، في وقت توعّدت فيه بالرد بقوة في حال تكرار الهجوم على القاعدة، التي من المقرر أن تتخذها تركيا كقاعدة لتدريب القوات الليبية وتأهيلها.

وأوضحت المصادر، أن أنقرة تعتقد أن القصف الذي استهدف قاعدة الوطية قبل يومين، قد تم بطائرات من دون طيار عبر مصر، وليس بطائرات مقاتلة، وأن القاعدة الليبية غير محمية حتى الآن بنظام دفاع جوي يمنع حصول الهجوم عليها.
ولفتت إلى أن الهجوم استهدف 3 آليات فيها معدات عسكرية، من بينها واحدة تركية فقط، من دون حصول أي أضرار بشرية، وأن تركيا، بناء على هذا الهجوم، أبلغت مصر تحذيرها عبر الولايات المتحدة الأميركية.
وشمل التحذير التركي الرد بقوة عبر طائراتها المسيرة واستهداف القواعد المصرية وقواعد حفتر في ليبيا، في رد يذكّر بالرد التركي على قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له في إدلب قبل أشهر، والذي أدّى حينها لإصابات مؤكدة ومباشرة.
وبيّنت المصادر أن تركيا لن ترد حالياً على هذا الهجوم، في مسعى منها لمواصلة الجهود الدولية لتنفيذ وقف إطلاق النار وفق الشروط التي تطلبها حكومة الوفاق، ولكن تكرار الهجوم سيؤدي إلى رد كبير رادع.

(المصدر: العربي الجديد)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى