أحزابأهم الأحداثوطنية

في تسجيل “مسرّب”: راشد الغنوشي يوجّه انتقادات “لاذعة” لقيس سعيّد

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

وجّه رئيس “حركة النهضة”، راشد الغنوشي، انتقادات “لاذعة” لرئيس الجمهورية قيس سعيّد، معتبرا أنه “تكلّم في أشياء لا يعرفها”، عندما شبّه الوضع بليبيا بالوضع الأفغاني.

وأكد راشد الغنوشي، خلال الدورة الأخيرة لمجلس شورى الحركة، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن “الاسلاميين وغير الاسلاميين تهجّموا بقوة على الموقف التونسي”، مشيرا إلى أن “أهمّ نقد صدر عنهم أن سعيّد تكلّم عن أشياء غير مطّلع عنها، عندما تحدّث عن انشاء مجلس القبائل في ليبيا، وشبّه الوضع الليبي بالوضع في أفغانستان”، مؤكدا أن “هذا الموقف ينمّ عن عدم معرفة رئيس الدولة بالمجتمع الليبي، وأن الليبيين نظروا لهذا الموقف على أنه احتقار لهم، وفق تسجيل صوتي نشرته اذاعة “موزاييك أف أم”، قالت أنه مسرّب من اجتماع مجلس الشورى.
وشدّد الغنوشي، على ضرورة إصلاح العلاقة بين تونس وليبيا، مؤكدا أنه لا توجد دولة أخرى لها مصالح مع تونس مثل ليبيا.
وأضاف رئيس “حركة النهضة” ورئيس البرلمان، راشد الغنوشي، أنه حاول التحدّث مع رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في هذا الشأن، خلال عيد الجيش الوطني، مشيرا إلى أنه أعلمه بأن “الليبيين غاضبون غضبا شديدا من الموقف التونسي، وأنه لا بد من اصلاح هذه العلاقة”.
يذكر أن رئيس مجلس شورى “النهضة”، عبد الكريم الهاروني، “كذّب” في تصريح إعلامي، صدور مثل هذا الكلام عن راشد الغنوشي، مؤكدا أنه سيتولّى فتح تحقيق داخلي لمعرفة إن كان قد تمّ تسريب هذا التسجيل من داخل الاجتماع، وفق قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى