أهم الأحداثنقابياتوطنية

بعد أحداث الكامور: إضراب عام اليوم بولاية تطاوين

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

ينفذ الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين، الاضراب العام الجهوي بولاية تطاوين على خلفية الاعتداء الأمني على المتظاهرين يوم أمس.

وعبّر الاتحاد في بلاغ له، عن رفضه للاعتداءات الأمنية على المواطنين، واللجوء إلى الحل الأمني لفض الاحتجاجات الاجتماعية، محملا المسؤولية لكل من أعطى الأوامر لهذه الاعتداءات.
ودعا اتحاد الشغل، الحكومة إلى إطلاق سراح الموقوفين فورا، والالتزام بما ورد في “اتفاق الكامور” من تعهّد بعدم تتبع الناشطين بسبب قيادتهم للتحركات الاجتماعية.
من جهته، عبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، عن رفض المنظمة القطعي للمعالجات الأمنية في ولاية تطاوين، خاصة وأن الجهة تزخر بالثروات الطبيعية، ورغم ذلك تُسجل نسبة بطالة كبيرة.
وقال نور الدين الطبوبي في تصريح إذاعي سابق، إنه تفاجأ بالتعامل الأمني في تطاوين، مؤكدا أن الأزمة اليوم هي أزمة ثقة بين الحكومات المتعاقبة ومختلف المكونات.
وكشف الطبوبي، أن وفدا سيتحول إلى تطاوين “من أجل الحوار الهادئ والهادف والمسؤول” مع الجهات المعنية.
وفيما يتعلق بتأمين الجيش الوطني للمقرات السيادية في تطاوين، اعتبر الطبوبي، “أنه لا يجب الزج بالمؤسسة العسكرية في المسائل الإجتماعية”.
يذكر أن ولاية تطاوين شهدت حالة احتقان كبيرة يوم أمس، على اثر احتجاج عدد من الشباب والمواطنين، على تملّص الحكومة من مسؤولياتها بخصوص اتفاق الكامور.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى