أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

محكمة أمريكية تصدر أوامر باستدعاء حفتر للتحقيق معه

الرأي الجديد (وكالات)

أصدرت محكمة أمريكية، أوامر استدعاء بحقّ اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وعدد من قادة قواته على خلفية دعوى ضدّهم.

وقال المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، إن أوامر الاستدعاء صدرت ضد حفتر، وصقر الجروشي، وعارف النايض، ومحمود الورفلي، وأصدرتها محكمة أمريكية بشأن دعوى قضائية تقدّم بها مواطنون ليبيون ضدهم في الولايات المتحدة.
وكانت منظمة ليبية أمريكية معنية بحقوق الإنسان رفعت دعوى قضائية ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يحمل الجنسية الأمريكية بتهم “الإرهاب والقتل” خلال قصفه العشوائي الأخير على طرابلس.
من جهته، طالب الجيش الليبي، اليوم الخميس، بتحقيق أممي يكشف “جرائم الإبادة الجماعية البشعة”، التي ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر بمدينة ترهونة، جنوب شرقي العاصمة طرابلس.
وقال الناطق باسم الجيش محمد قنونو، في تصريحات نشرها المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، إنهم “بانتظار تحقيق أممي يكشف للعالم جرائم الإبادة الجماعية البشعة التي ارتكبتها مليشيات حفتر الإرهابية، وعصابات الكاني، بحق أهالي ⁧مدينة ترهونة”.
وأضاف قنونو، أن “ما سبق من انتهاكات وخروقات يجعلنا لا نثق أبدا في حفتر، ويدفعنا للتأكيد على الموقف الذي أعلنه القائد الأعلى للجيش الليبي (فائز السراج) بأنه لا مكان أبدا لحفتر في مستقبل ليبيا”.
وكانت وزارة الداخلية، قالت إن الإعدامات الجماعية الوحشية التي نفذتها مليشيات حفتر، لا مثيل لها إلا بالحرب العرقية التي شهدتها البوسنة والهرسك في تسعينيات القرن الماضي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى