أحداثأهم الأحداثدولي

الامارات تعلن اتفاقها مع فرنسا لقبول مبادرة السيسي حول ليبيا

الرأي الجديد (وكالات)

أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أنه اتفق مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على دعم “إعلان القاهرة” بشأن تسوية الأزمة الليبية.

وقال محمد بن زايد، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، “الاتصال الهاتفي من الرئيس الفرنسي الصديق إيمانويل ماكرون، فرصة مهمة تناولنا خلالها الحديث عن شراكتنا الاستراتيجية وسبل تطويرها”.
وأضاف بن زايد، وهو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، “اتفقنا على أهمية العمل المشترك من أجل التسوية السلمية للأزمات في المنطقة، وبشكل خاص دعم المبادرة المصرية، إعلان القاهرة، لحل الأزمة الليبية”.
بدورها، ذكرت وكالة “وام” الإماراتية الرسمية، أن بن زايد تلقى اليوم اتصالا من ماكرون بحثا فيه “سبل دعم العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين على مختلف المستويات”.
وأكدا دعمهما المبادرة المصرية الأخيرة “إعلان القاهرة” لإنهاء الصراع العسكري في ليبيا، وضرورة وقف إطلاق النار الفوري والشامل والعودة إلى المسار السياسي وتفعيل مخرجات مؤتمر برلين وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالأزمة، بما يحافظ على وحدة البلاد ويصون مواردها ويعزز حق شعبها في التنمية والاستقرار والسلام.
وتبادل الجانبان، حسب الوكالة، “وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، واستعرضا التطورات في الخليج العربي والشرق الأوسط والبحر المتوسط، وآخر مستجدات الأزمات في المنطقة وخاصة الأزمة الليبية”.
كما تناول الاتصال، “جائحة فيروس كورونا، وتطوراتها في البلدين والعالم وجهود مواجهتها واحتواء آثارها في المجالات المختلفة”، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى