أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

نائب رئيس “حكومة طبرق” يدعو الاحتلال الاسرائيلي لدعم حفتر في مواجهة “الوفاق”

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أعرب عبد السلام البدري، نائب رئيس حكومة طبرق غير المعترف بها دولياً، والتابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، في مقابلة مع صحيفة “مكور ريشون” الإسرائيلية، عن أمله في التعاون مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة حكومة “الوفاق” المعترف بها دولياً وتركيا.

وقال عبد السلام البدري، في مقابلة تلفزية ستنشر لاحقا، “لم نكن يوماً ولن نكون أعداءً، ونحن نأمل أن تدعمونا… الظروف هي التي فرّقت بيننا لغاية الآن”، مضيفاً “نحن نؤيد مبدأ حلّ الدولتين، وحالياً لدينا مصلحة مشتركة: (الرئيس التركي) رجب طيب أردوغان “إرهابي”، نحن وإياكم نقف في نفس الجهة.. وسنكون أغبياء إن تجاهلنا ذلك”.
وبحسب الصحيفة، قال البدري، “لن نسمح للمجنون من إسطنبول بأن ينهب كنوز ليبيا الطبيعية”، زاعماً أنّ “أردوغان ليس مجنوناً فحسب، بل هو صديق أمير قطر الفاسد، وقد استأجر خدمات آلاف الجهاديين السوريين، وكل ذلك بهدف السيطرة على حقول النفط الليبية”، على حد تعبيره.
وأضاف نائب رئيس “حكومة طبرق” غير المعترف بها دولياً، “على مر التاريخ، كانت بلادنا ملجأ لكل أبناء الديانات، لنا تاريخ عريق مع شعب إسرائيل، والجماعات اليهودية.. نريد خريطة جديدة تأخذ بالحسبان مصالح ليبيا إلى جانب دول المنطقة، وإخراج كل الأجانب من ليبيا .. لن نسمح للأتراك أو الروس، الذين يساعدوننا عسكرياً، بإدارة أمورنا وفق رؤيتهم.. من ناحيتنا فإن الشركات الأميركية هي التي أقامت صناعات النفط الليبية، ونطالبها بالعودة”.
وكان الاحتلال الاسرائيلي، دعا إلى الانضمام لمبادرة سياسية جديدة بالتعاون مع اليونان وقبرص ومصر ولبنان، للتوقيع على اتفاق بحري جديد، مقابل الاتفاق الذي وقّعته تركيا مع حكومة “الوفاق” الليبية المعترف بها دولياً.

(المصدر: العربي الجديد)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى