1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

وديع الجريء يطالب النادي الإفريقي بدفع 2.7 مليون دينار للجامعة التونسية

الرأي الجديد / محمد سعيد

 قال وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، أنّ النادي الإفريقي مطالب بدفع 2.7 مليون دينار للجامعة التونسية، كديون للفريق.
ويصل المبلغ الجملي لديون الجامعة لدى فريق الأحمر والأبيض، حوالي 5 مليون دينار، دفعتها الجامعة لتمكين النادي من دفع مستحقات “فيفا” والاتحاد الإفريقي.

وأعلن الجريء، في فيديو نشر على الصفحة الرسمية للجامعة، أن ديون النادي الإفريقي التي تم خلاصها، بلغت 18.884 مليون دينار ومازال النادي مدين بمبلغ 16.633 مليون دينار.
وتم خلاص هذه الديون عن طريق 3 هيئات، حيث قامت هيئة سليم الرياحي بخلاص 2.7 مليون دينار وهيئة مروان حمودية 500 ألف دينار، ثم هيئة عبد السلام اليونسي بمبلغ قدره 15.684 مليون دينار، هي ترجمة لحوالي 28 نزاعا.
وكانت هيئة اليونسي، تولت خلاص هذا المبلغ عبر 3 مراحل، حيث دفعت 6 مليون دينار عبر صكوك، و3.4 مليون دينار من حساب الجامعة التونسية الخاص، و5.674 مليون دينار بفضل الحساب المالي المشترك بين الجامعة والنادي الإفريقي، الذي جمع مبلغا إجماليا، قدره 5.8 مليون دينار، ليتبقى 209 ألف دينار في الحساب المالي المشترك.
وأشاد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، وديع الجريء بجهود كافة أحباء النادي الإفريقي وبعض المسؤولين، الذين قدموا تمويلات للنادي لتسوية ديونه، وتوفير أموال لنفقات الإفريقي، الذي يمر بأزمة مالية، تعود إلى فترة رئاسة سليم الرياحي.
والسؤال المطروح، هو: كيف سيسدد الإفريقي هذه الديون المتخلدة بذمته لدى الجامعة، التي تتهيّأ للشروع في منوال إدارة جديدة للأندية يقوم على اعتماد تقرير مالي، يثبت عدم وجود إشكالات مالية لدى النادي المشارك في الرابطة المحترفة الأولى؟

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى