أحداثأهم الأحداثدولي

“نيويورك بوست”: هاكرز يعطلون موقع شرطة “مينيابوليس” ويتوعّدون بالانتقام

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

تمّ تعطيل موقع إدارة شرطة ولاية “مينيابوليس” الأمريكية مؤقتًا، بسبب هجوم إلكتروني بعد أيام قليلة فقط من تعهّد مجهول بالانتقام لوفاة الشاب جورج فلويد.

ونشر القراصنة، مقطع فيديو يظهر شخصا يرتدي قناع “غاي فاوكس” الشهير، ويتحدّث بصوت تمّ التلاعب به إلكترونيًا، ويوجّه رسالة لقسم شرطة “مينيابوليس” باسم المتظاهرين، بحسب ما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.
​وقال الشاب في المقطع: “الضباط الذين يقتلون الناس ويرتكبون جرائم أخرى، يجب أن يخضعوا للمساءلة تمامًا مثلنا نحن، لكنّه على خلاف ذلك، يعتقدون أنّهم يحملون رخصة للقيام بكل ما يريدون”.
وأضاف الشاب: “شبع الناس من هذا الفساد والعنف من منظمة تعد بحمايتهم، عقب أحداث السنوات القليلة الماضية، وقد بدأ الكثير من الناس يتعلّمون أنكم لستم هنا لإنقاذنا، بل أنتم هنا لقمعنا وتنفيذ إرادة الطبقة الإجرامية الحاكمة، أنتم هنا للحفاظ على النظام لأصحاب النفوذ، وليس لتوفير الأمان للأشخاص الخاضعين للسيطرة”.
وختم قائلا: “في الواقع، أنتم أداة تستخدمها النخب، لمواصلة نظام القمع العالمي، نحن جحافل، انتظرونا”.
ومنذ يوم الخميس الماضي، خرج الآلاف من سكان العديد من المدن الأمريكية، إلى الشوارع، للتعبير عن غضبهم إزاء وحشية الشرطة والعنصرية في البلاد.
واندلعت اشتباكات بين المحتجين ورجال الشرطة بعد تجمهر عدد منهم في العديد من الولايات الأمريكية، احتجاجا على مقتل فلويد على يد شرطة “مينيابوليس”.
وتوفي فلويد، الأسبوع الماضي، بعد أن ثبّته ضابط على الأرض تحت ركبته، ممّا أثار مظاهرات ضدّ وحشية الشرطة والتمييز العنصري في المدن وفي جميع أنحاء الولايات المتّحدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى