أحداثأهم الأحداثدولي

نشر قوات أمنية أمريكية في تونس : السفارة الأمريكية توضّح

الرأي الجديد (متابعات)

نفت السفارة الأمريكية بتونس، نشر قوات عسكرية مقاتلة في تونس، في إطار متابعة تطور الوضع الليبي هذه الأيام.

وأوضحت السفارة ، في بلاغ لها اليوم السبت، أن “لواء المساعدة للقوات الأمنية” الذي ذكرته القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، في بيانها أمس، “يشير إلى وحدة تدريب صغيرة، وهي جزء من برنامج المساعدة العسكرية، وليس المقصود بها بأي حال من الأحوال قوات عسكرية مقاتلة”.
وتابعت السفارة، بأنه من المهم أن تفهم الولايات المتحدة الاحتياجات المحتملة، وأن تبحث دائمًا عن مقاربات وطرق جديدة للشراكة مع تونس..
وكانت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم”، كشفت عن إمكانية نشر قواتها في تونس، على خلفية الأنشطة العسكرية الروسية في ليبيا.
وقالت “أفريكوم”، في بيان لها، إن قائدها ستيفن تاونسند، أعرب لوزير الدفاع التونسي عماد الحزقي، في اتصال هاتفي أول أمس، عن استعدادهم لنشر “قوات مساعدة أمنية” هناك، وعن القلق من الأنشطة العسكرية الروسية في ليبيا.
وأكد البيان أن المسؤولين التونسي والأمريكي، اتفقا على التعاون من أجل تحقيق الأمن الإقليمي، ومجابهة تصاعد العنف في ليبيا.
واعتبر تاونسند، أن “الأمن في شمالي أفريقيا أصبح مصدر قلق كبير، في الوقت الذي تؤجج فيه روسيا الصراع في ليبيا”، متابعا “سنبحث عن طرق جديدة لهواجسنا الأمنية المشتركة مع تونس باستخدام قواتنا”، بحسب نص البيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى