5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

3 ولايات تسجل حالات شفاء جديدة من فيروس “كورونا”

الرأي الجديد (متابعات)

شهد منحى الوضع الوبائي المتعلق بانتشار فيروس “كورونا” في تونس، انخفاضا خلال الأيام الماضية، بعد التمكن من عدم تسجيل أي إصابة بالفيروس للمرة السادسة، فيما تواصل الإدارات الجهوية للصحة، الإعلان عن حالات الشفاء الجديدة بــ “كوفيد 19”.

وقال المدير الجهوي للصحة بالمنستير، المنصف الهواني، في تصريح إذاعي اليوم الاثنين، إنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في الجهة.
وأضاف المنصف الهواني، بأن عدد المتعافين من الوباء ارتفع إلى 39، بعد تسجيل حالة شفاء جديدة من جملة 40 إصابة مؤكدة بالفيروس.
وبالنسبة للمركز الصحي بالجهة، فقد تم اليوم تسجيل 5 حالات شفاء لمصابين من القيروان وزغوان وتونس وبنزرت والمنستير.
وأكد المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق، بدوره عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” منذ يوم 24 أفريل الماضي.
وأضاف الرقيق، أن 5 حالات فقط مازالت حاملة للفيروس، 4 منها تخضع للحجر المنزلي وحالة واحدة بمركز الحجر الصحي.
وأوضح المدير الجهوي للصحة، بأن نسق عملية إجراء تحاليل التقصي لهذا المرض في ارتفاع، حيث يتم يوميا إخضاع 100 شخص للتحليل، وفق قوله.
من ناحيتها، قالت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، إيمان السويسي، إن الولاية لا تشهد حاليا أية حالة عزل ذاتي بعد انهاء 09 أشخاص أمس الأحد فترة العزل الذاتي، دون تسجيل أعراض مرضية بفيروس “كورونا”، وذلك من جملة 508 حالات عزل ذاتي منذ بداية العمل بهذا الإجراء في الجهة.
وبينت إيمان السويسي، أن عدد المصابين بالجهة استقر طيلة 3 أسابيع عند 40 حالة، منهم 26 حالة شفاء و05 حالات وفاة و08 حالات إيواء وجوبي بالمنستير فضلا عن حالة واحدة محل متابعة صحية بالمستشفى.
وكانت وزارة الصحة، أعلنت عدم تسجيل أي إصابة بفيروس “كوفيد 19″، ليبقى العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، 1037 حالة موزعة بين 816 حالة شفاء و45 حالة وفاة، و176 حالة إصابة لا زالت حاملة للوباء، وهي بصدد المتابعة من بينها 3 مقيمين حاليا في المستشفيات.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى