أهم الأحداثبانورامامجتمع

الوضع الوبائي في تونس: الإصابات مفقودة في جميع الولايات.. وتسجيل حالات شفاء جديدة

الرأي الجديد (متابعات)

أكدت الإدارات الجهوية للصحة ببعض الولايات، تسجيل حالات شفاء بفيروس “كورونا”، في الوقت الذي يشهد فيه منحى الوضع الوبائي تراجعا، بعدم تسجيل أي إصابة جديدة، أو حالة وفاة، لليوم الخامس على التوالي.

وسجل مركز إيواء المصابين بكورونا بالمنستير، 3 حالات شفاء جديدة من الفيروس لثلاثة مصابين من ولايات تونس وقبلي ومنوبة، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 168 حالة.
وأفاد المدير الجهوي للصحة بالمنستير، المنصف الهواني، بأن ولاية المنستير لم تسجل إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، ليبقى إجمالي عدد حالات الإصابة 37 من مجموع 40 إصابة إجمالية.
وأشار الهواني، إلى أن 1405 شخصا أتموا فترة الحجر الصحي، فيما لايزال 22 شخصا في الحجر الصحي الذاتي، و 576 مقيما بالحجر الصحي الإجباري.
وأكدت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه تم إجراء 7 تحاليل مخبرية موجهة بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، من مجموع 1242 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء، دون تسجيل أي إصابة جديدة منذ 25 يوما.
كما تم تسجيل حالة شفاء جديدة ووحيدة، ليرتفع عدد المتعافين الى 24 شخصا، ويتقلص عدد حالات الإصابة التي ما تزال حاملة للفيروس، إلى 7 شخصا وكلهم في حالة صحية مستقرة.
كما غادر المريض الوحيد المقيم بمركز كوفيد بالمستشفى بعد شفائه، مع تسجيل 3 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة، ما تزال حاملة للفيروس، وعدم تسجيل أي إصابة جديدة، ليستقر عدد الحالات المؤكدة إصابتهم بفيروس كورونا، عند 36 شخصا دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 5 وفيات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى