أهم الأحداثنقابياتوطنية

أعلنت عن مقاضاته… اتهامات عماد الدايمي تثير نقابات الخطوط التونسية

الرأي الجديد (متابعات)

شنت نقابات الخطوط التونسية، التابعة لاتحاد الشغل، هجوما كبيرا على رئيس مرصد “رقابة”، عماد الدايمي، على خلفية اتهاماته للخطوط التونسية، بالفساد المالي والإداري والأخلاقي.

وأعلنت نقابات “تونيسار”، عن رفع شكوى عاجلة ضد الناشط السياسي ورئيس منظمة “رقابة”، بعد تصريحاته الإعلامية الأخيرة، التي اعتبرتها هذه النقابات، “تصريحات مسيئة للناقلة الوطنية ولكل العاملين فيها، واستهداف للنقابيين، ولهيكل الاتحاد العام التونسي للشغل”.
وكان عماد الدايمي، النائب السابق بمجلس نواب الشعب، اعتبر أن أحد المشاكل الأساسية التي تعاني منها شركة الخطوط التونسية، هي حمل عدد من الأشخاص الصفة النقابية، قائلا: “العمل النقابي منهم براء”، مضيفا، “هؤلاء الناس يتمعشون .. كوّنوا شبكات تمعش وسرقة ودعارة، وأنا مصّر على هذه الكلمة، وقلتها في إحدى الدعاوى التي رفعتها للقضاء”.
وأشار الدايمي، في مداخلة هاتفية على راديو “إي أف أم”، إلى أنّه “متأكد مما يقول”، وقال “أرجو من القضاء أن يثبت التهمة الموجهة لهؤلاء الناس، لأن هناك عديد المتضررين من هذا الموضوع”.
وكشف رئيس منظمة مرصد “رقابة”، عن وجود موظفين في شركة الخطوط التونسية، “لهم شبكات للضغط على المسئولين في الوزارة، وأماكن أخرى للحصول على امتيازات لا حق لهم فيها، على غرار الرحلات إلى الخارج، أو التستر على عدد من الأعوان، المورطين في سرقة أمتعة المسافرين..”.
وأضاف: “وللضغط على المسئولين، وجب ابتزازهم بصور دعارة، وملفات وأشياء أخرى، لكي يصمتوا على عديد التجاوزات بالشركة”.
ويتوقع أن يتطور هذا الموضوع، باعتبار الملفات الكثيرة التي يملكها الدايمي بشأن المؤسسات العمومية، وخاصة منها الخطوط التونسية، ومؤسسات النقل العمومي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى