أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

بعثة أممية في ليبيا: هجمات حفتر على طرابلس ترتقي إلى “جرائم حرب”

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قتل مدني وأصيب آخرون، اليوم السبت، جراء سقوط قذائف أطلقتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على منطقة “باب بن غشير” جنوبي العاصمة طرابلس.

وأعلنت قوات الحكومة الليبية عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين، إثر استهداف مليشيات حفتر محيط مطار معيتيقة الدولي في طرابلس بأكثر من 80 صاروخاً.
وقال أسامة علي، الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ إن “مواطنا مدنيا قتل وأصيب آخرون نتيجة سقوط قذائف على منطقة باب بن غشير كحصيلة أولية”.
وأضاف علي، أن فرق الإنقاذ والطوارئ توجهت إلى مطار معيتيقة الدولي (شرقا) والأحياء السكنية المحيطة بالمطار لحصر الخسائر وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين.
وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن الهجمات العشوائية التي شنتها قوات حفتر على المناطق المأهولة بالعاصمة طرابلس، قد ترتقى إلى جرائم الحرب.
وأضافت البعثة في بيان، أن “القصف المروع الذي طال حي زاوية الدهماني بطرابلس، قرب السفارة التركية ومقر إقامة السفير الإيطالي، أسفر عن مقتل مدنيين اثنين على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين”.
ولفتت البعثة إلى أنه منذ 1 ماي الجاري، أدى ازدياد الهجمات العشوائية لمليشيا حفتر، بما فيها على أبو سليم وتاجوراء والهضبة البدري وزناتة وزاوية الدهماني، إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، وإلحاق أضرار بالمنازل والممتلكات.
وأوضحت البعثة، أنه “بين 1 و8 مايو، قتل ما لا يقل عن 15 مدنيا، وأصيب 50 آخرون بينهم نساء وأطفال”، نتيجة هذه الهجمات.
واعتبرت أن هجمات مليشيا حفتر، “تظهر تجاهلا صارخا للقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وقد ترقى إلى جرائم الحرب”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى