أحداثأهم الأحداثدولي

أمريكا تسجّل حوالي 1.2 مليون مصاب بكوفيد 19.. وترامب يتخّذ قرارا مفاجئا

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

عاودت الحصيلة اليومية لضحايا فيروس “كورونا” في الولايات المتحدة، الارتفاع، إذ سجّلت 2333 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة، مقابل 1015 وفاة في اليوم السابق، بحسب إحصاء لجامعة “جونز هوبكنز”.

وأعلن البيت الأبيض، أنّه يعتزم حلّ خلية الأزمة التي تتولى إدارة أزمة فيروس “كورونا”، في إشارة إضافية إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، لم تعد تعتبر وباء كوفيد-19 أولوية يومية قصوى.
وقال ترامب، خلال زيارة قام بها إلى مصنع للكمامات في أريزونا، في أول رحلة له خارج البيت الأبيض منذ شهرين، إنّه “لا يمكننا إبقاء بلدنا مغلقا للسنوات الخمس المقبلة”، مقرّا بأن بعض الناس “سيتأثرون بشدة”.
ولاحقا، قال ترامب في مقابلة مع شبكة “إيه بي سي نيوز”، ردّا على سؤال عمّا إذا كان يعتبر، أنّ “إعادة فتح الاقتصاد ستكلّف أرواحا”، إنّه “من الممكن أن يحصل هذا الأمر، لأنّنا لن نكون معزولين في منازلنا”.
وأظهرت بيانات نشرتها جامعة هوبكنز، التي تُعتبر مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في الدولة الأكثر تضررا بالوباء في العالم، ارتفع إلى 71 ألفا و22 وفاة.
والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فيفري، هي الدولة الأكثر تضرّرا في العالم من جرّاء وباء كوفيد-19، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات، إذ إنّها تُعِدّ لوحدها حوالي 1.2 مليون مصاب (أكثر من ثلث الإصابات المعلن عنها في العالم بأسره) وأكثر من ربع الوفيات المسجّلة في العالم.

المصدر: (موقع عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى