أهم الأحداثبانورامامجتمع

وزير التعليم العالي: 1 جوان موعد العودة الجامعية.. وهذا تاريخ إجراء الامتحانات

تونس ــ الرأي الجديد 

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم شورى، أن مجموع المعنيين بالعودة إلى مقاعد الدراسة الجامعية يقارب 216 ألف طالب، من بينهم حوالي 46 ألف طالب معنييون بختم مشاريع التخرج.

وأوضح سليم شورى، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء، أن العودة التدريجية للدروس ستنطلق بداية من يوم 1 جوان بكافة المؤسسات الجامعية العمومية والخاصة، باستثناء مؤسسات التعليم الطبي التي ستنطلق عودتها التدريجية بداية من 11 ماي.
وأعلن شورى، العمل على إنهاء امتحانات الدورة الرئيسة، وإن أمكن كذلك دورة التدارك، ومناقشة مشاريع ختم الدروس قبل موفى شهر جويلية المقبل، مع إعطاء المؤسسة الجامعية المرونة اللازمة لإعداد الرزنامة التفصيلية.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر تأمين السكن والإطعام للطلبة الذين تتوفر فيهم شروط الحصول على السكن الجامعي.
وشددت الوزارة على ضمان أن تشمل مواضيع الامتحانات الدروس التي تم تأمينها إلى كل الطلبة، وذلك في إطار تحقيق المساواة بين الطلبة.
وسيكون شهر أوت المقبل موعد العطلة السنوية للطلبة بكافة المؤسسات الجامعية، وإنهاء امتحانات دورة التدارك عند الاقتضاء قبل موفى شهر سبتمبر المقبل، فيما سيكون انطلاق السنة الدراسية المقبلة خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.
وأقرت وزارة التعليم العالي، تأمين المناظرات الوطنية خلال شهري جويلية وسبتمبر.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى