أهم الأحداثبانورامامجتمع

كيف سيكون الحجر الصحي “الموجّه” ؟…. الناطقة باسم الحكومة توضّح

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

كشفت الناطقة الرسمية باسم الحكومة، أسماء السحيري، أنه سيتم رفع الحجر الصحي الشامل وإقرار الحجر “الموجه”، بداية من 4 ماي المقبل، وذلك على 4 مراحل كل مرحلة تستغرق 15 يوما.

وأوضحت أسماء السحيري، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم الأربعاء، أن الذهاب إلى الحجر الصحي “الموجّه”، لا يعني بأي شكل رفع الحجر الصحي العام، بل هو مرتبط تمام الإرتباط بوعي المواطنين في مدى التزامهم بالإجراءات.
وتابعت السحيري، أن الفترة الأولى من الحجر الموجه ستمتد من 4 ماي إلى 20 ماي المقبل، وستتعلق بالرفع تدريجيا في الحجر بالنسبة إلى القطاعات الحيوية، مثل الغذاء، والدواء، والاتصالات والخدمات ذات الطابع الإجتماعي، كما سيتم ترفيع عدد العاملين بالنسبة إلى القطاعات التي تعمل حاليا بعدد مقلّص من الموظفين.
ولفتت الناطقة الرسمية باسم الحكومة، إلى أن النقل العمومي سيعود ابتداء من تاريخ 4 ماي، وسيكون موجها للمصانع والإدارات التي عادت للعمل.
فيما أكدت أسماء السحيري، أن خطوطا ستعود إلى العمل، لكن لن تتوقف في كل المحطات، كما ستتم مراقبة حرارة الركاب قبل الصعود إلى وسائل النقل.
وأشارت السحيري، إلى إمكانية الإبقاء على عدد من الجهات والمدن في الحجر الصحي الشامل، “نظرا للوضع الصحي الصعب فيها”، وفق قولها.
وكان مجلس الأمن القومي، قرر نهاية الأسبوع الماضي التمديد في فترة الحجر الصحي الشامل، إلى غاية يوم 3 ماي المقبل، وتقليص فترة حظر الجولان مساء، خلال شهر رمضان.
وأعلن رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، في حواره التلفزي الأخير، التوجه إلى فرض الحجر الصحي الموجه بداية من 4 ماي، وذلك بتخفيف الاجراءات على بعض القطاعات، نظرا للوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام