أهم الأحداثبرلمانوطنية

ياسين العياري يقدم عريضة لسحب الثقة من وزير الصناعة.. ويهدّد باللجوء إلى القضاء ضد 3 أطراف

تونس ــ الرأي الجديد 

قال النائب المستقل في البرلمان، ياسين العياري، أنه سيباشر بوضع عريضة برلمانية لسحب الثقة من وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، صالح بن يوسف، بسبب منح صفقة لصنع الكمامات الطبية إلى أحد النواب.

وأكد ياسين العياري، في تدوينة له على موقع “فيسبوك”، أنه إذا لم تتم إقالة الوزير وإحالة الملف إلى القضاء، فإنه سيتقدم بقضية جزائية ضده وضد النائب المتورط في “الفضيحة”، ورئيس الحكومة وكل من سيكشف عنه البحث، وفق قوله.
وانتقد العياري، تعامل وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، محمد عبو، مع هذا الملف الذي أثار جدلا واسعا في الأوساط الإعلامية والسياسية.
وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، كشفت عن وجود شبهة فساد تعلقت بصفقتي تصنيع 30 مليون كمامة واقية غير طبية ومليوني كمامة من الصنف ذاته، وذلك بمنح إحدى الصفقتين إلى نائب بالبرلمان، وقد أحالت الهيئة هذا الملف بكل مؤيداته إلى وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس للتعهد والإذن بإجراء بحث تحقيقي في الموضوع.

وفي ما يلي نص التدوينة: 

بعد فضيحة الزوز ملاين كمامة بالتاليفون..
لو يبقى وزير الصناعة في الحكومة، تنتهي أسطورة محمد عبو و مكافحة الفساد.. للأبد!

أحدهما يجب أن يغادر، وزير الصناعة أو وزير “مكافحة الفساد”.

على كل،

لسحب الثقة من وزير، يتطلب الأمر 73 إمضاء.

سأجهز العريضة و أضعها على ذمة من يرغب من الزملاء النواب، لا أملك إلا صوتي و سأمضي على سحب الثقة من وزير صفقات التاليفون.

تصعب إجراءات التقاضي في الحجر الصحي، لدي “الصفة و المصلحة”، سأنتظر أسبوعا يوما بيوم ثم :

إذا لم تتم إقالة وزير الصناعة وإحالة الملف إلى القضاء، سأتقدم بقضية جزائية ضد وزير الصناعة والنائب المتورط في الفضيحة و رئيس الحكومة و كل من سيكشف عنه البحث.

دولة ضعيفة فاسدة! دولة مروبة، دولة صفقات التاليفونات!

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى