أهم الأحداثبانورامامجتمع

القبض على إرهابي قام بالتخطيط لنشر عدوى “كورونا” بين الأمنيين

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، حسام الدين الجبابلي، إفشال مخطط إرهابي لأحد العناصر التكفيرية، أصيل ولاية قبلي، وهو مسرّح حديثا من السجن بعد تورطه في قضية عدلية ذات صبغة إرهابية.

وأوضح حسام الدين الجبابلي، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم الخميس، أن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الارهاب للحرس الوطني، تمكنت من إفشال مخطط يتمثل في استغلال أحد الارهابين لسلطته المعنوية على باقي العناصر التكفيرية بالجهة خاصة أولئك الحاملين لأعراض فيروس الكورونا والخاضعين للمراقبة الإدارية، وذلك قصد تحريضهم على “تعمد العطس والسعال ونشر البصاق” في كل مكان خلال تواجدهم داخل الوحدة الأمنية بمناسبة إجراءات المراقبة الإدارية ، لإصابة الأمنيين بالعدوى، وفق قوله.
وقد تم سماع أحد العناصر التكفيرية ممن تم تحريضهم ليعترف بتلقيه لمثل هذه التعليمات، غير أنه عجز عن القيام بذلك باعتبار الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها بالوحدة الأمنية للحيلولة دون دخوله المقر.
وقال الجبابلي، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أذنت بالاحتفاظ بالمحرض والإبقاء على العنصر الثاني بالحجر الصحي الاجباري لحين  إتمام التحاليل التي تفيد اصابته بالفيروس من عدمه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى