أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عضو لجنة مجابهة “كورونا”: هناك إمكانية للتحكم في الوضع الوبائي لتونس

تونس ــ الرأي الجديد 

إعتبر عضو اللجنة القارة لمجابهة فيروس “كورونا” بوزارة الصحة، الطاهر قرقاح، أنّ تراجع معدل الإصابات المسجلة يوميا بالوباء في تونس، يُمثل إشارة ايجابية لتطويقه في ظل منحى للإصابات يشهد شبه استقرار.

ووصف الطاهر قرقاح، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم السبت، منحى الإصابات المسجل في تونس، “بشبه المستقر وبأنه يتطلب مزيد العمل من لخفضه وتوجيهه إلى مزيد التقلص قصد التحكم في الوضع الوبائي”.
ونبّه قرقاح، إلى أن الأسبوعين المقبلين سيكونان فاصلين في السيطرة على المنحى الوبائي، لافتا إلى أن الحفاظ على المنحى الحالي للإصابات أو خفضه سيؤدي إلى التحكم في الوضع الوبائي للفيروس، وفق قوله.
وشدد عضو اللجنة القارة لمجابهة فيروس “كورونا”، على ضرورة أخذ الحيطة والحذر ومتابعة وضعيات الأشخاص المصابين بالفيروس كي لا تنتقل منهم العدوى إلى بقية المواطنين، مبرزا أنّ أي تراخ في تطبيق الإجراءات الصحية قد يؤدي إلى تفشي المرض.
وتابع ” الملاجظ ان تجاوب المواطنين يبقى نسبيا ولا يمكن أن يصل إلى درجة التطبيق الكامل للتوصيات الطبية” مشدّدا على ضرورة تطبيق القوانين المنظمة على مخالفي الحجر الصحي التام والعزل الصحي الذاتي، واصفا منحى الإصابات المسجل في تونس، بشبه المستقر وبانه يتطلب مزيد العمل من لخفض المنحى وتوجيهه إلى مزيد التقلص قصد التحكم في الوضع الوبائي لفيروس “كورونا”.
يُذكر أن وزارة الصحة، أعلنت ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 671 حالة، موزعة على 22 ولاية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى