أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رشيدة النيفر: رئيس الجمهورية سيختم قانون التفويض غدا

تونس ــ الرأي الجديد 

من المنتظر أن يختم رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يوم غد الأحد، القانون المتعلق بالتفويض إلى رئيس الحكومة في إصدار مراسيم لغرض مجابهة تداعيات انتشار فيروس “كورونا”.

وأفادت المستشارة المكلفة بشؤون الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية، رشيدة النيفر، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم السبت، أن قيس سعيّد، لن يمارس حقه في رد القانون إلى مجلس نواب الشعب، كما أنه سيختصر الآجال الدستورية التي تنطلق ابتداء من يوم غد (4 أيام) ليختم القانون المشار إليه فور انتهاء آجال الطعن.
وتابعت رشيدة النيفر، أن ذلك يتنزل في إطار حرص رئيس الجمهورية، على دخول القانون حيز النفاذ لتمكين الحكومة من الآليات الضرورية وحرية اتخاذ القرار لمعالجة الأزمة الناجمة عن تفشي الفيروس.
وكان مجلس النواب، صادق يوم السبت الماضي، على مشروع القانون المتعلق بالتفويض إلى رئيس الحكومة في إصدار مراسيم طبقا للفصل 70 من الدستور بـ 178صوتا مع احتفاظ نائبين إثنين ورفض 17آخرين.
وأضافت المستشارة المكلفة بشؤون الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية، أن القانون المعني تم إرساله إلى رئاسة الجمهورية فور المصادقة عليه، وبالتالي فإن آجال الطعن بعدم الدستورية (7 أيام)، تنتهي اليوم السبت لتنطلق يوم غد الأجل الأول لختم القانون من قبل رئيس الجمهورية التي نص عليها الدستور (4 أيام).

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى