أهم الأحداثحقوقياتوطنية

“الجمعية التونسية لمساندة الأقليات” تدعو الفخفاخ إلى تمكين المهاجرين من شهادة إقامة وقتية

تونس ــ الرأي الجديد 

دعت “الجمعية التونسية لمساندة الأقليات”، رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، إلى إصدار أمر يمكّن الأقلية من المهاجرين في تونس من تسوية وضعيتهم، عبر تمكينهم من شهادة إقامة وقتية قابلة للتجديد لحدود إنتهاء الأزمة الوبائية.

وأوضحت الجمعية، في بيان لها اليوم الجمعة، أن هذا الاجراء سيمكّن من تشكيل آلية لإحصاء المهاجرين، وتحديد مقر إقامتهم للتأكد من حصول جميعهم على المساعدات والإحاطة الطبية، وحل إشكالية السكن التي يواجهونها في هذا الظرف الصعب.
وأكّدت الجمعية التونسية لمساندة الأقليات، على أهمية التحرك العاجل لإنقاذ هذا الصنف من المهاجرين عبر الإحاطة المادية والصحية، وهو ما تم الشروع فيه بصفة نسبية وغير موجهة من السلطات العمومية.
وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية، أعلنت في وقت سابق عن اتخاذ جملة من القرارات التي تستهدف وضعية الأجانب المقيمين بتونس، بإقرار تعليق احتساب الآجال القانونية للإقامة بتونس ابتداء من غرة مارس 2020، وإلى غاية انقضاء الموجب على المستوى الوطني والبلدان الأصلية للمقيمين، فضلا عن تعليق احتساب آجال انقضاء تأشيرة الدخول للبلاد التونسية والتمديد فيها والآثار المالية المترتبة عن ذلك إلى غاية انقضاء الموجب، مع العمل على تقديم إعانات عينيّة وأخرى مالية لفائدتهم، إضافة إلى دعوة مالكي العقارات إلى تأجيل خلاص معينات الكراء المستوجبة لشهري أفريل وماي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى