أهم الأحداثحقوقياتوطنية

اغتيال تونسي بلبنان.. رابطة حقوق الإنسان تطالب وزير الخارجية بتكليف مُحام في القضية

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

طالبت الرّابطة التونسيّة للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم من وزير الخارجية، “تكليف محام في قضيّة اغتيال شّاب تّونسي (بيرم بن حريز) في مُخيّم عين الحلوة بصيدا جنوب لبنان..

وتوجه رئيس الرابطة، جمال مسلّم شخصيا إلى وزير الخارجية، بالقول: “تتوجّه إليكم الرابطة التونسيّة، راجية من معاليكم، تكليف محام من طرف سفارة تونس ببيروت في قضيّة اغتيال الشاب التونسي بيرم بن حريز، المقيم في لبنان”، وفق نص الرسالة، التي تلقت “الرأي الجديد” نسخة منها.
والشاب التونسي، بن حريز، متحصّل على الماجستير والدكتوراه في علم النفس، وعلى الإجازة في اللّغة والحضارة الفرنسية، وكان ناشطا في المجتمع المدني اللبناني، ومسئولا في جمعية خيرية بجنوب لبنان، تقوم بالإحاطة بالعائلات الفقيرة في هذه المنطقة، المعروفة بالظروف الاجتماعية السيئة لسكانها.
وكان الشاب التونسي، بيرم بن حريز، قد اغتيل رحمه الله، يوم 29 من مارس الماضي.
ووتولت قوة من الأمن الوطني اللبناني، والقوة المشتركة لاحقا تسليم “موسى عوض”، قاتل الشاب التونسي بيرم محرز، الذي قتل فجر الأحد المنقضي، داخل مخيم عين الحلوة، إلى مخابرات الجيش عند مدخل الحسبة الغربي في المخيم، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات عقدها قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، في مقر القوة المشتركة الفلسطينية مع عائلة عوض، والقوة المشتركة الفلسطينية، تم الاتفاق خلالها على تسليم القاتل إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة.
يذكر أنّ جنازة بيرم بن محرز، أقيمت يوم غرة أفريل الجاري، وقد توجه والد القتيل، بالشكر إلى الذين ساهموا في الإسراع بتسليم القاتل، وخصوصا جهود السفارتين التونسية والفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية الموحدة في موقفها من الجريمة، إلى جانب قائد القوة الأمنية في مخيم عين الحلوة، وقائد قوات الأمن الوطني والأجهزة الأمنية اللبنانية المتابعة للموضوع”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى