أحداثأهم الأحداثدولي

البنك الدولي يؤكد تعاونه مع بلدان شمال إفريقيا لتلبية إحتياجاتها في مواجهة “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلن البنك الدولي عن تخصيص “صندوق التمويل السريع لمكافحة فيروس كورونا”، لمساعدة حكومات بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على تلبية حاجيات الصحة العامة الملحة في ظل تفشّي الفيروس.

وقال البنك، أن التمويل المقدم للمنطقة يأتي في إطار الإستجابة لحالات الطوارئ والحزمة سريعة الصرف للمشروعات الجديدة في إطار برنامج جديد لمجموعة البنك الدولي.
وتشتمل إستجابة البنك الفورية، على التمويل وإسداء المشورة بشأن السياسات والمساعدة الفنية لمساعدة البلدان على تلبية الاحتياجات الصحية لمواجهة الأزمة.
وقال نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج، بأن البنك يعمل على مدار الساعة بشكل وثيق مع الحكومات في أنحاء المنطقة لتقديم الدعم الفوري والسريع، مضيفا بأن هذا الجهد “سيستمر طوال هذه الأزمة وبعدها، ليتواكب مع السعي لإنقاذ الأرواح، وإبطاء إنتشار الجائحة، وتسريع وتيرة التعافي في أنحاء المنطقة”، وفق قوله.
يذكر أن مجموعة البنك الدولي، بدأت في تنفيذ حزمة تمويل سريع بقيمة 14 مليار دولار لتقوية تدابير التصدي لتفشي فيروس “كورونا” في البلدان النامية، وتشتمل الإستجابة الفورية على توفير 8 مليارات دولار من التمويل لمساعدة شركات القطاع الخاص المتضررة من الوباء وتمكينها من الحفاظ على الوظائف.

المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى