أهم الأحداثاجتماعيبانورامامجتمع

“منتدى الحقوق” يدعو إلى تعليق تسديد الديون الخارجية لتونس لمجابهة “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الحكومة، إلى “تعليق تسديد الديون الخارجية، والعمل على إلغاء جلها أو بعضها، من خلال تكثيف العمل الديبلوماسي، في اتجاه الدول والمنظمات والمؤسسات المعنية المانحة، أو التي يمكن أن تساند مبادرات تونسية من هذا القبيل، وفق ما جاء في نص البيان، الذي تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه.

وطالب المنتدى، في بيانه الصادر اليوم، السلط التونسية، إلى “الحاجة العاجلة لفرض حجر صحي شامل وصارم، والعمل الجاد على مراقبة دقيقة ويقظة لكل الوافدين من خارج البلاد عبر كل المسالك الجوية والبحرية والبرية”.
وشدد المنتدى، على ضرورة “مطاردة كل المشكوك في وضعهم الصحي، والرافضين للعزل الذاتي والجماعي، والقيام بعزلهم القسري طبقا للقانون، مع توفير أقصى إمكانيات الوقاية”، داعيا السلط الصحية، إلى إلحاحية “القيام بالتشخيص الدقيق للوضع الصحي، عبر إجراء 30 ألف تحليل على الأقل، وتتبع المصابين، ومرافقة عزلهم، وتعبئة كل الأطر الصحية، وتسخير كل الإمكانيات للمحافظة على صحتهم وتسهيل مهامهم”.
ودعا البيان، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات استثنائية وجريئة، تعكس خطورة الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد، وتحدّ من الكوارث والمآسي التي ستحصل لا محالة، في غياب الصرامة مع استمرار التسيب والتراخي والتذبذب.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى