أهم الأحداثاجتماعيبانورامامجتمع

على ذمّة المواطنين…”STOP CORONA” استبيان يتقصى الإصابة بفيروس “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد

شرعت وزارة الصحة العمومية منذ يوم أمس، في استخدام تطبيقة على الهواتف النقالة (موبايل) وسمارت فون، في شكل استبيان يتولى المواطن التونسي، تعميره قصد الإطمئنان على وضعه الصحي، ومدى إصابته بأعراض فيروس كورونا المستجدّ.

ويأتي هذا الإستبيان، في إطار جهود الوزارة لمكافحة فيروس “كورونا”، والحد من انتشاره، من خلال الإجابة على 12 سؤالا تتعلق بأعراض الإصابة بــ “كورونا”، وأسئلة أخرى إضافية ذات صلة بصحة المواطن.
وقالت وزارة الصحة في بيان لها، أن الهدف من الاستبيان، “هو التقصي الرقمي بصفة مجانية ودون الكشف عن الهوية”.
وشددت الوزارة، على أنّ المعلومات التي يحتوي عليها الاستبيان “لا تشكل بأي حال من الأحوال رأيًا أو توصية أو فحصًا أو تشخيصًا أو وصفة طبية، أو أي فعل آخر ذي طبيعة طبية”.
ونفت أن تكون نتيجة هذا الاستبيان “تحل محل المشورة اللازمة التي يقدمها الطبيب أو الصيدلي أو أي أخصائي رعاية صحية مختص في كل حالة على حدة”، إذ سيكون من مهمة الإستبيان، كشف إمكانات حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، ووضع خارطة صحية لانتشار “كوفيد19” في جميع الولايات، إلكترونيا، بما يساعد الهياكل الصحية والحكومة، على تحديد النقاط السوداء لتفشي هذا المرض.
ويمكن الدخول إلى هذا الاستبيان عبر الرابط التالي: http://www.stopcorona.gov.tn/?fbclid=IwAR2I0-F87ms57TVBNKZfl8MNp8geQUEVEsWoaDhwDTT-BqjwdIeyVfd0i88

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى