أهم الأحداثبرلمانوطنية

“قلب تونس” يترأس لجنة المالية في البرلمان

تونس ــ الرأي الجديد 

تم اليوم الثلاثاء، تنصيب النائب عن حزب “قلب تونس”، عياض اللومي، رئيسا للجنة المالية في البرلمان، تحت إشراف رئيس المجلس، راشد الغنوشي.

وأكّد عياض اللومي، وأعضاء مكتب اللجنة، على الجاهزية لمواصلة العمل “من الآن ودون إبطاء”، للمساهمة في المجهود الوطني لمجابهة الحالة الوبائية وتداعياتها.
واستعرض اللومي، عددا من مشاريع القوانين المعروضة على أنظار اللجنة، معربا عن أمله في أن تسرّع الحكومة في تقديم ما تحتاجهُ البلاد من تشريعات بما يُؤمّن حسن تنفيذ الإجراءات المُعلن عنها، لفائدة المؤسسات والأفراد وخاصة ضعاف الحال والفئات التي لا دخل لها.
من جهته، أكّد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، على الور “المحوري” للجنة المالية في هذه المرحلة الصعبة التي تمرّ بها البلاد، وحاجتها إلى رؤية دقيقة لتجنّب ما أمكن من انعكاسات سلبيّة على المالية العموميّة للدولة والوضع المالي والاقتصادي العام في البلاد.
وشدّد الغنوشي، على ضرورة تسريع النظر في ما يُعرضُ عليها من مشاريع قوانين بغاية الاستجابة لما تحتاجهُ الحكومة من تعبئة لمختلف الموارد المالية، والآليات والوسائل العاجلة للتعاطي مع مستجدّات أزمة وباء “كورونا”، وتداعياتها الاقتصادية والمالية والاجتماعية علي البلاد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى