أهم الأحداثبانورامامجتمع

إكتظاظ في مطار تونس قرطاج: ديوان الطيران المدني والمطارات يصدر “بلاغا عاجلا”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

كشف ديوان الطيران المدني والمطارات، في ”بلاغ عاجل”، أسباب الإكتظاظ المسجّل صباح اليوم بمطار تونس قرطاج الدولي.

وأضاف ديوان الطيران المدني والمطارات، اليوم الجمعة، أنه تبعا لقرار رئيس الحكومة الصادر بتاريخ 18 مارس الجاري، والقاضي بإغلاق المجال الجوي التونسي أمام الرحلات التجارية وضمانا لإجلاء جميع الرعايا التونيسيين والأجانب من وإلي المطارات التونسية وإعادتهم إلي بلدان إقامتهم، فقد تمت برمجة العديد من الرحلات الجوية الإستثنائية من وإلى المطارات التونسية بالتنسيق مع وزارة الخارجية، وذلك قبل أن يتمّ إغلاق المجال الجوي التونسي بشكل كامل، بحلول منتصف ليلة يوم الجمعة 20 مارس 2020”.
وأضاف الديوان، أنه ”نظرا لإنتهاء عملية الحجوزات على جميع الرحلات الإستثنائية المبرمجة في إطار الخطة الوطنية للإجلاء فقد تجمّع عدد كبير من المسافرين من الذين تعذّر توفير تذاكر سفر لهم ومرافقيهم داخل المطار في محاولة للتسجيل بقائمات الإنتظار”، داعيا إلى ضرورة تفهّم الوضع العام الإستثنائي الذي تشهده أغلب المطارات العالمية في هذه الفترة “الحرجة”.
وطالب ديوان الطيران المدني، المرافقين والمستقبلين بملازمة منازلهم وعدم التوجّه إلى المطار، خاصّة وأن كافة الذين تمّ اجلاؤهم يتمّ اخضاعهم إلى الحجر الصحي الاجباري من طرف الفرق الصحية.
وعبّر الديوان، عن اعتذاره من جميع الذين تعذّر إجلاؤهم لأسباب قاهرة وخارجة عن نطاقه، وداهم إلى الاتصال بالمصالح القنصلية التونسية، مشيرا إلى أنه تمت برمجة العديد من رحلات الإجلاء الجوية الاستثنائية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى