أهم الأحداثاجتماعيبانورامامجتمع

وزير الصحة: لن نوقف الدروس حاليا.. فالوضع تحت السيطرة..

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

اعتبر وزير الصحة، عبد اللطيف المكي منذ قليل، أنه لا وجود لموجب حاليا، لإيقاف الدروس في الوقت الحاضر، على أساس مخاوف بتفشي عدوى فيروس كورونا في تونس، “فالوضع تحت السيطرة”، على حدّ تعبيره.

وأشار الوزير، في مداخلة باذاعة “الجوهرة اف ام”، إلى أنّه تحدث في هذا الموضوع مع وزير التربية، محمد الحامدي، مضيفا : “أفضل ادخار أيام العطلة، تحسبا للمحظور”، حسب قوله.
واوضح ان هناك 3 مخابر تشتغل على فيروس “كورونا”، بما فيها المخبر المرجعي لوزارة الصحة بمستشفى شارل نيكول، وأن الدولة تتكفل بكلفة التحليل للشخص الواحد، التي قال إنها تصل إلى 700 دينار.
وفيما يتعلق بالمصاب الثاني، الذي تم الاعلان عن حالته أمس، أكد المكي، أن هناك شكوكا كبيرة في أن يكون مرر العدوى للمحيطين به، سواء لمحيطه العائلي أو الطبي، لافتا إلى أن المصاب، خضع لعملية جراحية بإحدى المصحات الخاصة بالمنستير،  مشدّدا على أنه تم جرد الأشخاص المحيطين به، أو الذين تعاملوا معه، وتحديد قائمة فيهم لاخضاعهم للتحاليل.
ومن المنتظر ان تصدر نتائج هذه التحاليل بعد ظهر اليوم، معربا عن تمنياته، بأن تكون هناك مفاجأة إيجابية، مثلما كان الشأن مع حالة المصاب الأول من جهة قفصة.
يشار إلى وزارة الصحة، كانت أعلنت أمس عن اكتشاف حالة ثانية لمصاب بفيروس “كورونا”، تخص مواطن عاد من إيطاليا يوم 21 فيفري المنقضي، ولم يتم إخضاعه للحجر الصحي الذاتي، لأن العمل بذلك الإجراء مع القادمين من إيطاليا، لم ينطلق إلا يوم 26 فيفري.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى