أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

برئاسة قيس سعيد: هذا أبرز ما جاء في المجلس الوزاري حول الوضع العام في البلاد

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، أنّ المرحلة الحالية تستوجب أنّ تضطلع كلّ من رئاسة الجمهورية، ورئاسة الحكومة باختصاصاتها دون تداخل ولكن في انسجام تامّ، معتبرا أن “ما حصل في السنوات الأخيرة كان نوعا من الصراع بين القصبة وقرطاج”، وفق قوله.. 

وشدّد قيس سعيد، إثر اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، على أنّ رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة تعملان في انسجام تامّ طبقا لتصوّر موحّد لاتخاذ جملة، من القرارات وبلورة مجموعة من مشاريع القوانين تستجيب لانتظار التونسيين وتحقّق طموحاتهم.
وأكد سعيّد، على أهميّة تحديد أولويات العمل في المسائل المدرجة على جداول أعمال السلطة التشريعية أو التنفيذية، سواء فيما يتعلّق بجدول أعمال مجلس الوزراء أو المجلس النيابي، خاصّة حين يتعلّق الأمر باستعجال النظر في عدد من مشاريع القوانين.
ودعا رئيس الجمهورية، إلى تفادي أخطاء الماضي فيما يتعلّق بمحاولات تجاوز القانون، مؤكدا “على ضرورة احترام القانون حتّى لا يتمّ إخضاع ترتيب الأولويات لتبرير بعض المواقف السياسية”، وفق تعبيره.
كما تابع المجلس الوزاري، تطورات التفجير الإرهابي الذي جدّ صباح اليوم بمنطقة البحيرة 2 بتونس العاصمة، أمام السفارة الأمريكية، وأودى بحياة ملازم أول، وجرح 4 أعوان أمن آخرين، قبل أن يتحوّل رئيس الجمهورية رفقة رئيس الحكومة ووزير الداخلية لمتابعة المستجدّات الحاصلة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى