1.كرة قدمرياضة

4 انتصارات و9 هزائم و4 تعادلات.. قراءة في منافسات الزمالك المصري مع الأندية التونسية

تونس ــ الرأي الجديد / رضا حامدي

لعب الزمالك المصري ضد الأندية التونسية في تونس 17 مرة سابقة ضمن البطولات العربية والإفريقية، وكان الفريق الأكثر مواجهة لزملاء يوسف أوباما، النادي الصفاقسي بواقع 5 مرات، ثم الترجي والنجم الساحلي 4 مرات، ثم النادي الإفريقي 3 مرات، وأخيراً البنزرتي مرة وحيدة.

وحقق الزمالك 4 انتصارات فقط، من 17 مباراة، بينما تلقى 9 هزائم وتعادل 4 مرات.
بدأت مباريات الزمالك مع الأندية التونسية في تونس بالنادي الصفاقسي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1984، وتعادلا بهدف لكل فريق .
لقب ضائع للزمالك على الأراضي التونسية، أمام الترجي في إياب نهائي دوري الأبطال عام 1994، حيث خسر الفريق المصري بنتيجة 3-1، بعد التعادل السلبي ذهابا، وتلك المباراة الشهيرة للمرحوم بالهادي بالرخيصة.
وتلقى الزمالك الخسارة أمام الصفاقسي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال عام 1996، بهدف دون رد، ولكنه فاز بنفس النتيجة في مصر إيابا وصعد بركلات الترجيح ثم حقق اللقب.
وحل الزمالك ضيفاً على النادي الإفريقي في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 1997، وخسر بثنائية دون رد، كما خسر بنفس النتيجة أمام النجم الساحلي في كأس الاتحاد الإفريقي عام 1999، وانهزم أيضا أمام الإفريقي في تونس بنتيجة 3-1 في كأس الكؤوس الأفريقية عام 2001.
وتعادل الزمالك مع مضيفه الترجي بهدف لكل منهما في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2002.
يشار إلى أن الزمالك له أسبقية تاريخية على الترجي الرياضي، في جميع المنافسات ذهابا وإيابا، فهل يفعلها الترجي ويكسر عقدة زملاء بن شرقي؟

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى