أهم الأحداثاجتماعيبانورامامجتمع

شرع في وضع إجراءات لمواجهتها.. مصابون بفيروس كورونا في 13 دولة عربية.. من هم ؟

عواصم ــ الرأي الجديد (مواقع + وكالات)

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في العالم العربي إلى ما يقارب 200 حالة إصابة، وأعلنت 13 دولة عربية حتى الآن عن تسجيل إصابات، في حين لم تسجل أية حالات وفاة، وأعلنت جميع الدول عن تدابير وقائية ورفع درجات الحذر لمكافحة انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم الثلاثاء، تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، وذكرت الوزارة في بيان صحافي، أن الإصابة الجديدة تعود لمواطن قطري من الذين تم إجلاؤهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فيفري الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم للبلاد، ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في قطر إلى ثماني حالات.
وأوضحت وزارة الصحة، أن جميع الحالات السبع الأولى التي تم تشخيصها والإعلان عنها مؤخراً يتمتعون بوضع صحي مستقر، ويخضعون للعلاج في مركز الأمراض الانتقالية في الدوحة، وتواصل وزارة الصحة العامة مراقبة من تم إخضاعهم للحجر الصحي في حال ظهور أي أعراض عليهم. وتتخذ الوزارة كافة الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الفيروس.
وأعلنت وزارة الصحة في الكويت، الثلاثاء، عدم تسجيلها أية حالة، إصابة، بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبقى إجمالي عدد المصابين 56 حالة مؤكدة.
أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الثلاثاء، تلقيه تقريراً من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، يفيد باحتجاز 5 حالات لأجانب مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا بمستشفى حميات إمبابة بالجيزة، مشيراً إلى أن جميع نتائج هذه الحالات كانت سلبية للفيروس بعد إجراء التحاليل المعملية لها.
وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ممن غادروا مصر خلال الأيام الماضية إلى 15 شخصاً، بواقع 6 مصابين في فرنسا، وثلاثة مصابين في الصين، ومصابين اثنين في الولايات المتحدة، ومصاب واحد في كندا، ومصابة واحدة في تايوان.
وبلغ إجمالي حالات الاشتباه التي ينطبق عليها تعريف حالة (Covid-19) في مصر 132 حالة، وجاءت نتائجها جميعاً سلبية بعد سحب العينات اللازمة، عدا حالتين إيجابيتين.
وكشفت السلطات الصحية المغربية، اليوم الثلاثاء، عن إخضاع 104 أشخاص للمراقبة الصحية، على خلفية تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا مساء الاثنين، لمواطن مغربي كان مقيما في إيطاليا.
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في تونس، اليوم الثلاثاء، عن إخضاع 254 مسافراً عادوا على متن السفينة التي كان فيها التونسي المصاب بفيروس كورونا للحجر الصحي الذاتي، بعد اكتشاف حالة إصابة لأربعيني في محافظة قفصة عاد يوم 27 فيفري الماضي من إيطاليا.
وقال مدير عام إدارة الرعاية الصحية الأساسية، شكري حمودة، في تصريحات إعلامية، إنه لدواع تحفظية، سيتم إخضاع كل من كان على متن الرحلة البحرية من مسافرين وطاقم، للحجر الصحي الذاتي في انتظار التأكد من سلامتهم.
وكانت وزارة الصحة في تونس، أعلنت أمس رسميا عن حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد أثبتتها التحاليل الطبية لتونسي في الأربعين من عمره يعمل في إيطاليا عاد إلى بلده على متن رحلة يوم 27 فيفري الماضي.

المصدر: مواقع + وكالات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى