أحداثأهم الأحداثدولي

الرئيس التركي يتهم اليونان بقتل المهاجرين.. ويحذّر أوروبا

اسطنبول ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعامل السلطات اليونانية مع اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى حدود اليونان عبر الأراضي التركية، وقال إن الجنود اليونانيين قتلوا اثنين منهم وأصابوا ثالثا بجروح خطيرة أمس.

وأكد رجب طيب أردوغان، أن اليونان ملزمة وفقا للقوانين الدولية باستقبال اللاجئين بغض النظر عن خلفياتهم الدينية والعرقية أو البلد الذي قدموا منه.
وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البلغاري أمس، أنه منذ فتح الحدود التركية أمام اللاجئين بلغ عدد المتدفقين نحو الدول الأوروبية مئات الآلاف، وحذر أوروبا من أن هذا العدد قد يصل إلى الملايين.
وقال الرئيس التركي، “لا يمكننا إجبار إنسان على ترك بلد وإخراجه قسرا إلى بلد آخر، وهؤلاء الناس يهاجرون من أراضي الدولة التركية بمحض إرادتهم نحو الحدود الأوروبية، وكما تعلمون فإن اليونان ملزمة باستقبالهم دون النظر إلى عرقهم أو دينهم أو مذهبهم أو البلد الذي قدموا منه”.
من جهتها، نفت  الحكومة اليونانية هذه الاتهامات، وقالت إن قوات حرس الحدود اليونانية لم تطلق أي أعيرة نارية على أي شخص كان يحاول دخول البلاد بطريقة غير نظامية.
وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس، عبر موقع “تويتر”، “إنها معلومات خاطئة بشكل جسيم ومتعمد.. أخبار كاذبة”.

المصدر : (الجزيرة نت، وكالات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى