أحداثأهم الأحداثدولي

“شبح كورونا”: ألمانيا في “قلب العاصفة” و”المريض صفر” يثير الذعر والقلق في البلاد !

برلين ــ الرأي الجديد (وكالات)

يزداد عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بشكل كبير في ألمانيا، حيث جرى تسجيل 48 حالة حتى الآن، في حين أن هناك المئات من المواطنين يخضعون للحجر الصحي.

وفيما خصّ الأشخاص الـ16 الذين تمت معالجتهم من الفيروس، فقد عادوا إلى حياتهم الطبيعية، ما ترك ارتياحاً لفترة قصيرة. إلا أن انتشار العدوى بشكل سريع في إيطاليا عزّز المخاوف من جديد.
وكانت هناك 20 حالة مؤكدة مصابة بـ”كورونا” في ولاية نوردراين فيستفالن، كما أن العديد من المواطنين كانوا في الحجر الصحي ومعظمهم في منازلهم.
وجرى عزل أكثر من 1000 شخص لأن بعض مرضى الفيروس كانوا مع العديد من الأطفال في أحد دور الحضانة.
وفي مستشفى مونشنغلادباخ، هناك طبيب واحد على الأقل مصاب، وليس واضحاً ما إذا كان قد نقل فيروس كورونا إلى موظفيه وإلى المرضى. كذلك، تتحدث معلومات عن أنّ رجلاً واحداً من جانجلت في حالة حرجة، بينما يُقال إن معظم المرضى الآخرين أفضل حالاً.
وفي الجنوب، وتحديداً في بادن فورتمبيرغ، وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 8 حالات مساء يوم الخميس، الماضي، ومع هذا، فقد تم العثور على “المريض صفر”، الشخص الذي جلب الفيروس في وقت مبكر، ويبلغ من العمر 25 عاماً وكان في رحلة إلى ميلانو مع صديقة له تبلغ من العمر 24 عاماً، وقد جاءت نتائج الفحوصات المخبرية على الفيروس الخاصة بها إيجابية إلى جانب والدها.
ووفقاً للتقارير، فإنّ “المريض صفر”، وقبل اتصاله بالسلطات الصحية، ذهب إلى السينما في مدينة نيو أولم. ولذلك، فإنّ السلطات هناك قلقة، كما أن الذعر سيطر على الأشخاص الذين كانوا في قاعة السينما نفسها في ذات الوقت، وربّما كانوا يجلسون بالقرب من الرجل المصاب. وحالياً، فإنّ 4 من هؤلاء في الحجر الصحي بمنازلهم، والبعض الآخر لا يزال البحث عنهم جارٍ.
في غضون ذلك، يتأثر الاقتصاد الألماني فعلياً بالوضع، خصوصاً أن هناك علاقات قويّة مع الصين. وذكرت وكالة “DW” أنّ “منظمي معرض “بورصة برلين للسياحة الدولية” المعروف اختصاراً باسم (ITB Berlin)، قرروا إلغاء إقامته، وذلك قبل 5 أيام من موعده، بسبب فيروس “كورونا” الجديد.
ويعتبر معرض برلين للسياحة الدولية أكبر معرض للسياحة في العالم، وفرصة ينتظرها منظمو السياحة والسفر في العالم لعقد الصفقات وإجراء التعاقدات للموسم السياحي الجديد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى