أحداثأهم الأحداثدولي

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا لــ “حركة الجهاد الإسلامي” في سوريا وغزة

عواصم ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين إن طائراته الحربية شنت غارات على مواقع يشتبه بأنها لحركة الجهاد الإسلامي في سوريا، وذلك بعد تبادل تلك الجماعة وإسرائيل الصواريخ والغارات الجوية حول غزة.

وقال بيان عسكري إسرائيلي، أن القوات الإسرائيلية شنت “سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق بالإضافة إلى عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة“.
واستهدف الهجوم الجوي في منطقة العديلية خارج دمشق، ما وصفه الجيش الإسرائيل بمركز لنشاط حركة الجهاد الإسلامي في سوريا يشمل أبحاث وتطوير الأسلحة.
وجاء الإعلان الإسرائيلي بعد فترة وجيزة من إعلان وسائل الإعلام الرسمية السورية تصدي الدفاعات الجوية ”لأهداف معادية“ فوق العاصمة دمشق.
وصعد الهجوم أحدث جولة من العمليات القتالية التي بدأت عند فجر الأحد عندما قالت إسرائيل إن قواتها قتلت عضوا في حركة الجهاد الإسلامي كان يحاول زرع متفجرات قرب السياج الحدودي الإسرائيلي مع قطاع غزة. حيث أظهر مقطع التقطه مصور في غزة ونشر على مواقع للتواصل الاجتماعي ما بدا أنها جثة هامدة متدلية من ذراع الجرافة التي كانت برفقة دبابة إسرائيلية.
وقال مسؤولو صحة فلسطينيون وشهود، أن فلسطينيين اثنين أصيبا بنيران أطلقتها القوات الإسرائيلية على مجموعة من الناس الذين اقتربوا من المنطقة وحاولوا استعادة الجثمان.
وأثارت الصور غضبا في غزة حيث دعا كثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي إلى الانتقام.
وأطلقت حركة الجهاد وابلا من الصواريخ من غزة على إسرائيل، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في مدن مثل عسقلان.
وأدت الصواريخ إلى لجوء سكان جنوب إسرائيل إلى المخابئ، واعترضت الدفاعات الجوية بعض الصواريخ ولم ترد تقارير عن إصابة أي إسرائيلي، وردت إسرائيل بشن سلسلة من الغارات الجوية على غزة.
وقال الجيش الإسرائيلي إن من بين ”عشرات“ الأهداف التي قُصفت في غزة بنية تحتية ومجمعات في رفح كانت تستخدم لتخزين مواد خام لتصنيع الصواريخ.

المصدر: (رويترز)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى