أحداثأهم الأحداثدولي

إيطاليا تفزع: فيروس “كورونا” يصيب إيطاليين ويتحول إلى كابوس عند المواطنين

روما ــ الرأي الجديد (وكالات)

فزعت إيطاليا اليوم الأحد منذ الصباح الباكر، بعد المعلومات التي أفادت بأن إصابات عديدة سجّلت في مستشفياتها بفيروس “كورونا”.
وأعلنت السلطات الايطالية  في هذا السياق، أنّ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بالبلاد،  ارتفع إلى 100 حالة، بعد وفاة شخصين يوم أمس السبت، نتيجة الإصابة بالفيروس. وتعيش البلاد حالة هلع وفزع كبيرين، بسبب الارتفاع القياسي في عدد المصابين في يومين تقريبا .
وقال حاكم منطقة “لومبارديا” الايطالية، إتيليو فونتانا، بأنّ “عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في المنطقة، ارتفع إلى 89 حالة، وبذلك يرتفع العدد الجملي لعدد الإصابات،  إلى 100 حالة”.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “آكي”، عن زعيم “حزب الرابطة” الإيطالي في مدينة كازاليكيو دي رينو، قوله، “أنا لا ألوم هذا أو ذاك، لكن من الضروري اتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء كل من يدخل إلى إيطاليا على متن قارب أو طائرة، بدءا من الآن”، وفق تعبيره.
وأضاف: “يجب عزل كل القادمين من بعض المناطق الحساسة لمدة 15 يومًا، على غرار ما تفعل الدول الأخرى”.
وأوضح رئيس الدفاع المدني الإيطالي، أنجيلو بوريليقال بوريلي أن العدد الأكبر للمصابين كان في لومبارديا، وأنه بلغ 54 ، فيما بلغ عدد المصابين في منطقة فينيتو نحو 17 شخصا، وسجّلت بقية الإصابات بالفيروس، في إميليا، ولاتسيو وبييمونتي.
وكانت إيطاليا أول دولة تعلق جميع رحلات الطيران المباشرة من وإلى الصين ما أثار حفيظة حكومة بكين، وقد اتخذت روما هذا القرار بعد أن اكتشفت إصابة سائحين صينيين بالفيروس، قدما إليها من ووهان نهاية الشهر الماضي.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى