أهم الأحداثبانورامامجتمع

المطالب الاجتماعية تتصدر شعارات المحتجين خلال شهر جانفي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

كشف تقرير منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن المطالب ذات الخلفية الاجتماعية والاقتصادية تصدرت مقدمة الشعارات المرفوعة من قبل المحتجين طيلة شهر جانفي 2020، بنسبة ناهزت 37 بالمائة من جملة المطالب.

وتمثلت المطالب الاجتماعية والاقتصادية للمحتجين، وفق تقرير المنتدى حول الاحتجاجات الجماعية والانتحار والعنف، في توفير الماء الصالح للشراب ووسائل النقل للتلاميذ وحماية المؤسسات التربوية، وتسوية الوضعيات المهنية للمعلمين النواب والأساتذة النواب، والعاملين بالقطاع الصحي وعمال الحضائر، فضلا عن توفير الشغل والتنمية، وتنفيذ اتفاقيات سابقة تخص الانتداب، وتنظيم المناظرات، ومراجعة نتائج البعض منها.
ويمثل الاحتجاج على الخدمات الإدارية، ثاني أبرز المطالب بنسبة 32 بالمائة، وتركز أكثرها ضد إدارة شركة الكهرباء والغاز “ستاغ”، على خلفية بطء تعاطيها مع الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي على العديد من المناطق، بسبب بعض الحوادث، وفق التقرير.
ومثلت الوقفات الاحتجاجية، أهم أشكال التعبير بنسبة 43 بالمائة، يليها قطع الطرقات بنسبة 16 بالمائة، فيما لم تمثل الاعتصامات سوى 9 بالمائة فقط.
أما على المستوى الجهوي، فقد سجلت ولاية القيروان أكبر عدد من الوقفات الاحتجاجية طيلة شهر جانفي الماضي بـ 284 وقفة، تليها ولاية القصرين بـ130 وفقة.

المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى