أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

اتفاق الصندوق الممدّد: تونس تواصل محادثاتها مع صندوق النقد الدولي لإنجاح المراجعة السادسة

تونس ــ الرأي الجديد 

أقر محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العبّاسي، بتعطل وتيرة المراجعات المتعلقة بصرف الأقساط لاتفاق “تسهيل الصندوق الممدّد”، مع صندوق النقد الدولي، وخاّصة السادسة التي تأخرت لستّة أشهر بسبب الانتخابات وعدم تشكيل حكومة.
وقال مروان العبّاسي، خلال جلسة عامة بالبرلمان مؤخرا، أنّ المحادثات متواصلة بين تونس ومسؤولي صندوق النقد الدولي لتقريب وجهات النظر وإعداد الظروف للحكومة القادمة لانجاح المراجعة السّادسة لصرف القرض.
ولفت العباسي، إلى أنّ المؤشرات الاقتصادية التي سيعتمد عليها تقييم البرنامج في اطار المراجعة السادسة تعتبر مبدئيا مقبولة، وفق قوله..
وكانت تونس توصلت سنة 2016، إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، تحت إسم “تسهيل الصندوق الممدد”، يتيح لها اقتراض 2،8 مليار دولار امريكي تسحبها على أقساط وفق نظام المراجعات مقابل التزامها بحزمة اصلاحات، وقد سحب من هذا القرض، إلى حد الآن، 1،6 مليار دولار.
وتعهّدت تونس في إطار الاتفاق بوضع برنامج إصلاحي، يهدف الى تخفيض عجز المالية العامة ليستقر الدين العام عند مستوى أقل من 70 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2020، وإبقاء التضخم عند مستوى أقل من 4 بالمائة.

المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى