أهم الأحداثالمشهد السياسيبرلمانوطنية

عياض اللّومي يعلن لأول مرة: لائحة لوم واردة ضدّ رئيس الجمهورية.. وهذه الأسباب

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أكّد التائب عن حزب “قلب تونس”، عياض اللّومي، أنّ كتلة الحزب في البرلمان، لن تصوت لحكومة الياس الفخفاخ، قائلاً “ما نعيبه على الفخفاخ، إقصاءنا من المفاوضات والعودة بنا إلى منطق العزل السياسي”.

ووصف اللومي في تصريح إعلامي اليوم الأحد، أداء رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، بــ “الكارثي”، موضحا في هذا السياق، أنّ 3 استقالات بالقصر الرئاسي تم تسجيلها مؤخرا، مضيفا “لا يهتم سعيّد بالدبلوماسية، من خلال غيابه عن المواكب الدولية الهامّة”، مضيفا “حتى أن قصر قرطاج لا يُجيب على الهاتف”.
وأوضح خلال حضوره اليوم ببرنامج “ديمونش براس” على إذاعة “راديو ماد”، أنّ الفشل  على مستوى تسيير الحكومة، “انطلق من قرطاج”، معبرا عن تشاؤمه من رئيس الجمهورية، قائلا: “خطاب سعيد تصعيدي، وسبق أن منع النواب من الحصول على جوازات سفر دبلوماسية”، مشيرا إلى “وجود استهداف للبرلمان”.
وفيما يتعلق بتكليف سعيّد، للفخفاخ برئاسة الحكومة، قال اللومي، إنّ اختيار الفخفاخ “خطأ جسيم”، قبل أن يضيف: “وفقا للدستور، يمكن مساءلة رئيس الجمهورية، وإصدار لائحة لوم ضدّه، وهذا غير مستبعد”، وفق تقديره.
وشدد على أنّ حزبه لن يبقى يشاهد الأداء المربك للبلاد، حسب وصفه، مضيفا: “لدينا مسؤولية في الحكم، ولهذا نجد أنفسنا منافسا كبيرا للنهضة، التي انتقدتنا وانتقدناها، لكننا اليوم نجد أنفسنا في تقاطع، لأنّ ما يحدث في رئاسة الجمهورية، لا يخدم البلاد”..

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى