أحداثأهم الأحداثدولي

وفاة أول أميركي بفيروس “كورونا” وتسجيل إصابات جديدة في الإمارات

عواصم ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس “كورونا” في الصين إلى 727، وتجاوز عدد المصابين 34 ألفا، في وقت أكدت السفارة الأميركية بالصين وفاة أول مواطن لها في “ووهان” بالفيروس، الذي وصل إلى اليابان والإمارات.
وأعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم السبت، أن الفيروس المستجد أصاب أكثر من 34 ألفا وخمسمئة، توفي منهم 722 شخصا.
ويشكل هذا العدد الجديد زيادة قدرها 86 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، في أكبر حصيلة يومية حتى الآن.
وتكافح الصين للسيطرة على الوباء، وقد اتخذت لهذه الغاية إجراءات مشددة شملت إغلاق مدن بأكملها ومنع سكانها من مغادرة منازلهم إلا للضرورة.
من جهتهـا أعلنت السفارة الأميركية في بكين، وفاة أميركي أصيب بفيروس “كورونا” في “ووهان” بؤرة المرض، لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة بالمرض.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنها سهّلت، في الأسبوع الجاري، نقل نحو 18 طنا من الإمدادات الطبية إلى الصين، بما فيها الأقنعة وأجهزة التنفس وغيرها من المعدات الطبية الحيوية.
وأكدت السلطات الصحية في خمس ولايات أميركية، أنه لم يتم وضع سوى عدد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة من ركاب الطائرات التجارية رهن الحجر الصحي بموجب قيود جديدة فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب، على السفر بهدف إبطاء انتشار الفيروس.
وقالت الإدارات الصحية في أربع من الولايات الأميركية العشر، التي تقوم مطاراتها بفحص الركاب لاكتشاف كورونا، إنه لم تحول أي أشخاص إلى الحجر الصحي منذ سريان قواعد السفر الجديدة في الثاني من فيفري الجاري، بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة يوم 20 جانفي الجاري.
وفي الإمارات أعلنت وزارة الصحة، عن تشخيص حالتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد، ومن ثم يصل إجمالي عدد الحالات المكتشفة في البلاد إلى سبع حالات.
وقالت الوزارة على “تويتر”، إن الحالتين لمصابين من الجنسية الصينية والفلبينية.
وفي اليابان أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بين ركاب السفينة “دايموند برينسيس” التي تخضع للحجر الصحي قبالة ميناء يوكوهاما، وعلى متنها نحو 3700 راكب. وبذلك يرتفع عدد الإصابات على متن هذه السفينة إلى 64.

المصدر: (الجرزيرة نت)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى