أهم الأحداثبرلمانوطنية

بحضور رؤساء برلمانات عربية وإسلامية: راشد الغنوشي ينوّه بتجربة التوافق في تونس

تونس ــ الرأي الجديد 

دعا رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، خلال مشاركته في الدورة الخامسة عشر لمؤتمر إتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ممثلي الشعوب إلى بذل قصارى جهدهم في إشاعة قيم الحريّة والعدالة والتضامن، خاصمة مع ما تعيشه الأمة الاسلامية من تحديات كبرى.
وبيّن راشد الغنوشي، في كلمته، أنّ القضية الفلسطينية ليست بعيدة عن مبحث الحريّة الذي تتوجه نحوه الأمّة، مضيفا أن التأكيد على مركزية هذه القضيّة هو استحضار لرمزيتها كثابت في عقيدة الأمّة في تطلعها لاسترداد الحق المغتصب”.
واعتبر الغنوشي، أن الشرق الأوسط سيظلّ يعاني من الاضطراب ما لم يتمكّن الشعب الفلسطيني من استرجاع حقّه وتحرير أرضه وإقامة دولته.
وشدّد رئيس البرلمان التونسي، على ضرورة، مضاعفة الجهود للوصول إلى حلول سلمية تحدّ منها، مضيفا أن “الوقت قد حان لتحقيق مصالحات وطنية شاملة، توحّد الأوطان وتجمّع الجهود لرفع تحدّيات البناء والتعمير”.
وبيّن راشد الغنوشي، أن تونس جعلت من التوافق الوطني ممارسة لتكريس معاني الوحدة الوطنيّة، مضيفا أن التشاركيّة مكنت تونس من أن تتقدّم على الدّرب الآمنة، وفق قوله.
وأكد الغنوشي، أنّ “المستقبل لا يكون واعدا إلاّ بحفظ حقوق الأجيال القادمة في الثروة وفي بيئة سليمة، مبرزا أن إقتصاديات المستقبل ستكون مبنية على هذا المبدأ والمنوال التنموي الذي لا يراعى البيئة وحفظها سيكون لا محالة منوالا أعرج”، وفق قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى