أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ماذا دار في لقاء إلياس الفخفاخ بوزراء الداخلية والعدل والشؤون الاجتماعية؟

تونس ــ الرأي الجديد 

واصل رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، مشاوراته حول تشكيل الحكومة الجديدة، في لقائه بوزير الداخلية، هشام الفوراتي، ووزير العدل والدفاع بالنيابة، كريم الجموسي، ووزير الشؤون الإجتماعية، محمد الطرابلسى.
وأفاد وزير الداخلية هشام الفوراتى، في تصريح إعلامي، بأن اللقاء تمحور حول الوضع الأمني العام بالبلاد، حيث تم استعراض الخطة الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب على الحدود الشرقية مع ليبيا، والحدود الغربية مع الجزائر.
كما تطرق اللقاء إلى إرتفاع عدد عمليات السلب في الأيام الأخيرة، حيث شدّد هشام الفوراتي، على أن وزارة الداخلية تتحمل مسؤولياتها في مكافحة هذه الظاهرة، من خلال إعادة الانتشار الأمني وتنظيم الحملات الأمنية، حيث تم نشر أكثر من 1700 عون أمني وحرس وطني في أقاليم تونس الكبرى، وإيقاف أكثر من 600 شخص.
وطالب الفوراتى، بتعاون السلطة القضائية وإصدار بطاقات ايداع بالسجن في شأن المتورطين في جرائم العنف، في إطار التكامل بين وزارة الداخلية والمؤسسة القضائية خاصة فيما يتعلق بقضايا الأمن العام.


من جهته، قال وزير العدل والدفاع بالنيابة، كريم الجموسي، أنه تم التحاور حول ملفي الدفاع والعدل، مشيرا إلى إمكانية عقد جلسات أخرى حول هذين الملفين في الأيام القليلة القادمة.
وأكد كريم الجموسى، أن المؤسستين العسكرية والأمنية تقومان بمجهودات كبيرة، على الحدود التونسية مع الجزائر وليبيا، مؤكدا جاهزية الترتيبات الدفاعية لكل طارئ قد يحدث.


أما وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسى، فقد صرّح بأنه تم تناول الوضع الاجتماعي واستعراض عمل الوزارة والمشاريع التي تم إنجازها وخصوصيات الوضع الاجتماعي بالبلاد، خلال لقائه بإلياس الفخفاخ.
وأضاف محمد الطرابلسي، أنه تم التركيز على الأولويات الملحة والقضايا المتعلقة بمحاربة الفقر والفوارق الاجتماعية، ووضعية الصناديق الاجتماعية، وفق قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى