أحداثأهم الأحداثدولي

تشمل إفريقيا: أمريكا تدرس خطة لإعادة إنتشار قواتها في العالم

واشنطن ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

تدرس وزارة الدفاع الأمريكية، إعادة توزيع قواتها المنتشرة حول العالم، في إطار خطة لمواجهة التحديات الجديدة التي تفرضها الصين وروسيا.
وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن البنتاغون  بصدد البدء في إعادة توزيع مرتقبة للقوات على مستوى العالم هذا العام، في إطار مساع لإعادة التركيز على التحديات التي تمثلها الصين وروسيا.
وقال مارك إسبر، إنه لا يريد تحديد إطار زمني صارم لاستكمال ما أطلق عليه “مراجعة للسياسات الدفاعية” من المتوقع أن يسفر عنها إعادة توزيع القوات.
وأضاف إسبر للصحفيين، “إن كنت سأحدد موعدا نهائيا، فإنني أريد التأكد من أننا سنكون في وضع أفضل بعض الشيء بحلول بداية السنة المالية المقبلة”، مشيرا بذلك إلى السنة المالية التي تبدأ في أكتوبر المقبل.
وأدلى وزير الدفاع الأمريكي، بهذه التصريحات خلال زيارة لميامي، حيث بدأ مراجعة البعثات العسكرية في أمريكا اللاتينية ضمن تقييم عالمي شامل لإعادة نشر القوات، يأمل أن يتيح له توجيه المزيد من القوات إلى آسيا وإعادة قوات أخرى إلى الوطن.
وتثير جلسات مراجعة الانتشار في أفريقيا، المقرر عقدها اليوم الجمعة، توقعات داخل البنتاغون بخفض متواضع في غرب أفريقيا حيث يشعر كثير من المسؤولين الأمريكيين بقلق من القوة المتزايدة للمتشددين هناك. ولم يتخذ قرارا بهذا الشأن بعد.
ووفقا لبيانات الجيش الأمريكي، فإن زيارات البحرية الصينية لموانئ المنطقة زادت بنسبة 70 بالمئة خلال الأعوام الخمسة الماضية، وتعزز بكين مبيعات الأسلحة واستثمارات البنية التحتية والتجارة مع دول أمريكية اللاتينية.

المصدر: (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى