المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 22 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

* لجان
تشرع لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية، بمجلس نواب الشعب بداية من اليوم، في الاستماع إلى عديد الأطراف المعنية بمشروع قانون حقوق المرضى والمسؤولية الطبية.

* فضاء
تم الإطلاق الرسمي للفضاء التجريبي “ساندبوكس”، الذي سيمكن أصحاب المبادرات من الاستفادة من الحلول التقنية والتكنولوجية في إطار نظام قانوني تشريعي مؤقت.

* وقفة احتجاجية
نفذ إطارات وأعوان السجن المدني بقبلي، وقفة احتجاجية بساعتين، للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية وخاصة منها المتعلقة بملفات الشهائد العلمية والتقنية.

* الخدمات المدرسية
قامت المندوبية الجهوية للتربية بجندوبة، ودائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للفلاحة، بطلب من ديوان الخدمات المدرسية، بحجز 1405 كغ من اللحوم الحمراء و35200 كغ من اللحوم البيضاء، غير صالحة للاستهلاك.

* حركة البطاحات
استأنفت اليوم حركة بطاحات جربة نسقها العادي، حيث قامت 3 بطاحات بتأمين حركة النقل بين منطقة الجرف من معتمدية سيدي مخلوف، ومدينة جربة أجيم في الاتجاهين.

* إصابة جندي
أُصيب جندي بجروح في انفجار لغم إرضي بمنطقة “عين مدور”، التابعة لمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد.

* احتجاج
أكّد رئيس بلدية مقرين صفوان الفاسي، أن عددا من أصحاب المقاهي نظموا احتجاجا في الشارع الرئيسي الحبيب بورقيبة، تنديدا باستخدام البلديّة لـ “الشنقال”.

* لقاء
التقى وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، وفدا ضم أهم وكالات الأسفار الأردنية ومممثلين عن الإعلام الرسمي الأردني، بمناسبة زيارة لهم إلى تونس للإطلاع على المنشآت السياحية ومزيد التعريف بالوجهة التونسية.

* مساعدات
جدد نائب رئيس البرلمان الأوروبي، فابيو ماسيمو كاستالدو، حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة دعم المسار الديمقراطي في تونس، خلال لقائه برئيس الجمهورية، قيس سعيّد.

* بنك رقمي
تستعد وزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، لبعث أول بنك رقمي في تونس، خلال السنة الحالية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى