أحزابأهم الأحداثوطنية

زهير المغزاوي لــ “الرأي الجديد”: لدينا تحفظات على تعيين الفخفاخ.. لكننا سنطالبه بــ “إعلان حكومي” واضح

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قال الأمين العام لــ “حركة الشعب”، زهير المغزاوي، إن حزبه من أول الأحزاب التي دعت إلى تعيين رئيس حكومة من طرف رئيس الجمهورية، معبرا عن وجود بعض التحفظات حول هذا التعيين.
وقال زهير المغزاوي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الثلاثاء، أن “حركة الشعب” عبّرت عن رفضها لتعيين شخصية سياسية من خارج منظومة الانتخابات، أي من الأحزاب التي خاضت الانتخابات وفشلت فيها، متابعا بأن الحركة ستتعامل بكل “جدية” مع رئيس الحكومة المكلف.
وأكد المغزاوي، أن الخطوة الأهم بعد تعيين رئيس الحكومة، هو الجانب المضموني لهذا التعيين، والبرنامج الذي سيطرحه رئيس الحكومة المكلف على مختلف الأطراف السياسية.
وتابع الأمين العام لــ “حركة الشعب”، “سنلتقي مع إلياس الفخفاخ ونقدّم وجهة نظرنا، وعلى ضوء ذلك سنحدد موقفنا من التصويت على الحكومة في البرلمان”.
وحول تمسك الحركة بشروطها السابقة في المشاركة مع حكومة الحبيب الجملي، شدّد زهير المغزاوي، على أن تلك الشروط المتمثلة في “وضع إعلان حكومي واضح، يحدد فيه رئيس الحكومة برنامجه السياسي والاجتماعي المقبل”.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أعلن أمس، عن تكليف القيادي بحزب “التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات”، لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد مشاورات كتابية مع مختلف الأحزاب والكتل البرلمانية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى