المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 14 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

* مفاوضات

أكد الأمين العام المساعد في الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، أنه سيتم قريبا الشروع مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في مفاوضات الزيادة في أجور القطاع الخاص.

* احتجاج
نفذ عدد من المتحصلين على شهادة الدكتوراه، في مختلف الإختصاصات، وقفة إحتجاجية في شارع الحبيب بورقيبة بتونس، تزامنا مع الإحتفال بعيد الثورة، للمطالبة بالتشغيل.

* صحة
شهد الوضع الوبائي لداء للشمانيا الجلدية، تحسنا خلال سنة 2019 مقارنة بسنة 2018، حيث سجلت المصالح الطبية التابعة لوزارة الصحة، إلى حدود موفى شهر ديسمبر الماضي، 3863 حالة مقابل 6627 حالة في نفس الفترة من سنة 2018.

* ندوة
تنظم الغرفة النقابية الوطنية لمصدري زيت الزيتون، الخميس المقبل، ندوة صحفية للردّ على “المغالطات غير المسؤولة” التي صرح بها مسؤولو الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، و”الاتهامات الخطيرة” التي كانوا قد وجهوها للمصدرين والمتعلقة بالفساد المالي، وفق بلاغ للغرفة.

* التطوع
نظمت دار الشباب حفوز، بالتعاون مع بلدية المكان وبالتعاون مع دار الثقافة حفوز، بمناسبة الذكرى التاسعة لعيد الثورة التونسية، تظاهرة تنشيطية تحت شعار “شباب متطوع شباب مبدع”، بحضور مسؤولي الجهة وثلة من ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني وعديد الأطفال.

* قضايا
قررت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بمحكمة تونس، تأجيل ما عرف بقضية تدليس العقود ببلدية المرسى التي شملت رجل الأعمال شفيق جراية إلى يوم 20 فيفري المقبل.

* رحلات
كشفت شركة الخطوط التونسية سبب سفر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، إلى عمان عبر طائرة تجارية عوض الطائرة الرئاسية وذلك بسبب ما تحتاجه من مراجعة فنية معمقة طبقا لمقتضيات السلامة الجوية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام