المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 13 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

جلسة

عقدت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، جلسة عمل مع إطارات الإدارة العامة للمرأة والأسرة، لمتابعة تقدّم إنجاز البرامج والمشاريع في المجالات ذات العلاقة، وللاستعداد لمختلف التظاهرات الوطنية والدولية المبرمجة في الفترة المقبلة.

تهريب
أوقفت التشكيلات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة برمادة، سيارة تهريب دون لوحات منجمية لاذ راكبوها بالفرار داخل التراب الليبي وذلك بعد إطلاق أعيرة نارية تحذيرية، وبتفتيشها تم العثور داخلها على 7000 علبة سجائر و815 كيلوغرام من مادة المعسل بما قيمته 170 ألف دينار.

طلب اعتذار
أصدر المكتب التنفيذي للغرفة النقابية الوطنية لأصحاب التاكسي الفردي، بيانا على خلفية لتصريحات شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، حول ملف بيع سيارات تاكسي بها عيوب صنع، مطالبة بتقديم هيئة مكافحة الفساد اعتذارها على الضرر والتشهير الذي طالها.

حركة احتجاجية
حمل أعوان شرطة الحدود من المنتسبين للنقابات الأساسية لشرطة الحدود، بمعبري فج بوزيان من معتمدية تمغزة وحزوة، وكذلك النقابة الأساسية للشرطة بمطار توزر نفطة الدولي، الشارة الحمراء في حركة احتجاجية على عدم تعزيز هذه الهياكل الثلاثة بالعنصر البشري من خريجي الدفعات الأخيرة للشرطة.

انفلونزا
توفي شخص، يبلغ من العمر 35 سنة، وهو أصيل مدينة طبلبة بولاية المنستير، بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة، بعد أن تعكرت حالته الصحية نتيجة إصابته بفيروس الانفلونزا من نمط أ (H1N1).

وفاة
توفيت إمرأة وشقيقها، ونجاة إبنها جراء سقوط سيارة ببحر مرفأ بطاحات جربة من جهة جربة أجيم.

احتجاج
عمد عدد من تلاميذ منطقة العين البيضاء، التابعة لمعتمدية حفوز، من ولاية القيروان، إلى احتجاز حافلة مدرسية تابعة للشركة الجهوية للنقل بالقيروان معدة لنقل التلاميذ، لأنها مهترئة وقد تمثل خطرا على سلامتهم.

نقابات
طالبت نقابة موظفي الادارة العامة والمصالح المشتركة بوزارة الداخلية، بعدم الزج بالأسلاك الأمنية في التجاذبات السياسية بين الأحزاب، خاصة مع ما تشهده الأوضاع الأمنية في ليبيا من تصعيد خطير.

عيد الثورة
يحتفل الاتحاد العام التونسي للشغل، غدا بالذكرى التاسعة للثورة التونسية، ومن المنتظر ان يلقي الأمين العام، نور الدين الطبوبي، خطابه أمام ساحة محمد علي بتونس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى