أهم الأحداثبرلمانوطنية

الجملي يدعو نواب البرلمان إلى التصويت لحكومته ويتحدّث عن مخاطر داخلية وخارجية تحدق بالبلاد

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي، أن المصلحة الوطنية ومصلحة البلاد تستوجب التصويت على الحكومة المقترحة، غدا الجمعة في البرلمان.
وأضاف الحبيب الجملي، في كلمة توجّه بها إلى الشعب التونسي وأعضاء البرلمان، قائلا: “أدعو نواب الشعب وكل الأحزاب الممثلة في البرلمان، والأحزاب التي ساندت الحكومة أو التي ستساندها والتي لم تساندها كذلك، إلى التفكير فقط في مصلحة البلاد وأن يكون العنوان هو تونس ومصلحتها”، حسب تعبيره.
وشدّد الجملي، على أن أخطارا داخلية وخارجية تحدق بالبلاد، تستوجب من النواب تحكيم المصلحة الوطنية، ومن التونسيين وضع خلافاتهم جانبا، ليكون إنقاذ البلاد هو الأولويّة، وفق تقديره، قائلا: “بعد ذلك لكل حادث حديث”.
ولاحظ رئيس الحكومة المكلف، أن الظروف الإقليمية تهدّد تونس بشتّى المخاطر وتهدّد أمن البلاد ومصلحة الوطن، مؤكدا أن “تونس في حاجة إلى انتصاب حكومة شرعية رسمية في أقرب وقت ممكن ولا تحتمل مزيد تأخير تركيز حكومة تتولّى مقاليد الأمور وتتصدّى للإشكاليات المطروحة وتؤمن البلاد من المخاطر المحدقة بها”، متابعا: “هذا الكلام ، ليس من باب التخويف أو الضغط من أجل للتصويت، بل من باب الشعور بالمسؤولية الوطنية والواجب الوطني وتحكيم المصلحة العليا للبلاد”، مبديا استعداده للتحاور مع جميع الأطراف لإصلاح الأخطاء، وفق قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى