أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 9 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

الإصلاح الوطني
تشهد كتلة “الإصلاح الوطني” في البرلمان، خلافات عديدة حول مسألة منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي من عدمها، وفق ما أكدته مصادر خاصّة لـ “الرأي الجديد”.
قلب تونس
أكد النائب عن حزب “قلب تونس”، أن الحكومة المقترحة من طرف رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، لن تتمكّن من فضّ مشاكل الشعب التونسي.
(لقاء)
التقى رئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي، برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي بقصر الضيافة بقرطاج، في إطار المشاورات حول التشكيلة الحكومية.
حركة الشعب
قال النائب عن “حركة الشعب”، وعضو “الكتلة الديمقراطية” ھیكل المكي، أن حكومة الحبيب الجملي، تمثّل “خطرا على البلاد وعلى الأمن القومي”.
حركة النهضة
يجتمع مجلس شورى “حركة النهضة”، في دورة استثنائية، بدعوة من القيادة التنفيذية للحركة، لتباحث حظوظ حكومة الجملي في مسألة منح الثقة في البرلمان.
(تكذيب)
فنّدت “حركة النهضة”، ما تمّ ترويجه من إشاعات حول وساطة رئيس الحركة راشد الغنوشي، للقاء جمع رئيس حزب “تحيا تونس” يوسف الشاهد ورئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي.
تحيا تونس
قال النائب في البرلمان عن حركة “تحيا تونس” مروان فلفال، أنه يوجد “خطر على الدولة”، بما أن هنالك طرف سياسي تحصّل على أقل من 20 بالمائة من ثقة وأصوات الناخبين، ويريد الحكم في البلاد وهو “أمر غير معقول”.
المنظمة التونسية للتربية والأسرة
تعقد المنظمة التونسية للتربية والأسرة، ندوة حول “التحرش الجنسي المسلط على الطفل”، بإحدى نزل العاصمة، يوم السبت المقبل.
التيار الديمقراطي
اعتبر النائب عن “التيار الديمقراطي”، غازي الشواشي، أن عدم تمرير حكومة الحبيب الجملي المقترحة، يمثّل “مصلحة لتونس وللنهضة نفسها”.
(تصويت)
أعلن القيادي في “التيار الديمقراطي”، غازي الشواشي، أن 41 نائبا من “الكتلة الديمقراطية”، سيصوتون ضد حكومة الجملي غدا في البرلمان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى