أحداثأهم الأحداثدولي

ترامب معلقا على الهجوم الإيراني: كل شيء على ما يرام !

واشنطن ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قلل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من أهمية الهجوم الإيراني على قاعدتين تضمان جنودا أميركيين بالعراق، قائلا بأن بلاده تجري تقييما للخسائر والأضرار، في حين حظرت واشنطن الرحلات المدنية الأميركية في أجواء المنطقة.
وأوضح دونالد ترامب، في تغريدة على موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، “كل شيء على ما يرام! أُطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. يجري حاليا تقييم الإصابات والأضرار. حتى الآن، كل شيء على ما يرام!”.
وأضاف: “سألقي بيانا صباح غد”، وذلك في تقليل واضح من شأن الهجوم.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ستيفاني غريشام، إن ترامب اطلع على تقارير بشأن الهجوم، ويتابع الوضع، متابعة، “نحن على علم بتقارير عن هجمات على منشآت أمريكية في العراق. تم إطلاع الرئيس، وهو يتابع الوضع عن كثب، ويتشاور مع فريقه للأمن القومي”.
وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن ترامب عقد اجتماعا مع وزيري الخارجية، مايك بومبيو، والدفاع، مارك أسبر، لبحث القصف الإيراني، دون الكشف عن نتائجه.
يذكر أن التلفزيون الإيراني، أعلن أن الحرس الثوري قصف قاعدة “عين الأسد” العسكرية بالعراق، وتحدث عن مقتل 80 جنديا أمريكيا كانوا يتواجدون فيها، وذلك انتقاما لاغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى